مطالبات بانسحاب النصر من دوري الأبطال تضامنا مع الهلال

تاريخ النشر: 20/09/2020
31325
منذ 3 سنوات
مطالبات بانسحاب النصر من دوري الأبطال تضامنا مع الهلال

شدد الكاتب الصحفي توفيق الخليفة، على ضرورة انسحاب فرق النصر والأهلي والتعاون من دوري أبطال آسيا 2020، تضامنا مع الهلال. 

وكان الاتحاد الآسيوي قد رفض طلب نادي الهلال بتأجيل مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تأكد ظهور 24 حالة إصابة بفيروس كورونا في بعثة الهلال بالدوحة، منهم 15 لاعبًا، لتظهر اقتراحات بأنه في حالة انسحاب الهلال من البطولة الآسيوية، فإنه على الأندية السعودية التضامن مع الهلال، والخروج من البطولة.

وكتب الصحفي توفيق الخليفة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في حال انسحاب الهلال من البطولة، أتمنى انسحاب النصر و الأهلي و التعاون، يجب أن تكون للأندية السعودية وقفة للتاريخ". 

وهدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق، بتوقيع عقوبات كبيرة على أي نادي ينسحب من دوري أبطال آسيا، معلنين تمسكهم باستكمال الموسم الحالي. 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الآسيوي، قد قرر منذ فترة ليست بالقريبة بفرض غرامات مالية كبيرة على الفرق التي تعلن انسحابها بجانب الحظر من المشاركة في البطولة الآسيوية لمدة موسمين متتاليين.

وطرح فكرة احتمالية انسحاب الهلال من دوري أبطال آسيا، أثار الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بين مؤيد ومعارض لفكرة الانسحاب، حيث يرى البعض أن البطولة هذا الموسم تعد استثنائية ولن يطبق الاتحاد الآسيوي قراراه بحرمان الفريق المنسحب من الآسيوية لموسمين، مستدلين على ذلك بأن البطولة ذاتها في غرب القارة لا تزال مؤجلة ولم تستكمل، فهل تجر فكرة الانسحاب خلفها عواقب وخيمة أم مجرد تضامن الفرق الأخرى سوف يجبر الاتحاد الآسيوي على الانصياع للرأي العام بسبب الظرف الاستثنائي.

حمل تطبيق سعودي الآن