بعد تتويجها بأمريكا المفتوحة للتنس.. قصة نجاح "المنبوذة" في وطنها ناومي أوساكا

تاريخ النشر: 14/09/2020
212
منذ 3 سنوات
بعد تتويجها بأمريكا المفتوحة للتنس.. قصة نجاح "المنبوذة" في وطنها ناومي أوساكا

نجحت اليابانية ، ناومي أوساكا ، في تحقيق لقبها الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس والثالث في بطولات الجائزة الكبرى بعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين لواحدة.

"أوساكا" هي من مواليد ١٦ أكتوبر عام ١٩٩٧ ، ولدت في اليابان لأب من هايتي وأم يابانية وعاشت وتدربت في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات.

لم يقبل أجدادها اليابانيين علاقة والديها وهو ما أجبرهما على الانتقال من هوكايدو إلى مدينة أوساكا اليابانية والتي ولدت فيها ناومي وشقيقتها ومن ثم انتقلت أسرتها إلى الولايات المتحدة ولمدة ١٥ عاماً انقطعت الاتصالات بين والدتها وعائلتها اليابانية.

في عام ٢٠١٩ قررت "أوساكا" التخلي عن الجنسية الأمريكية حتى تتمكن من تمثيل اليابان في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة .. حيث أن اليابان تمنع ازدواجية الجنسيّة.

وكونها متعددة الأعراق تعتبر "أوساكا" من أكثر الرياضيين تفضيلاً للعلامات التجارية الكبرى وهي أعلى رياضية دخلاً في عام ٢٠٢٠ بعدما جنت ٣٧.٤ ملايين دولار.

تحتل "أوساكا" المرتبة الثالثة على تصنيف لاعبات التنس حول العالم وكانت قد صنفت في المرتبة الأولى في يناير عام ٢٠١٩ لتصبح أول لاعبة آسيوية تعتلي عرش تصنيف لاعبات التنس.

حمل تطبيق سعودي الآن