عيش المونديال| الأرجنتين "بطل من ورق".. 3 نقاط ضعف في التانجو

تاريخ النشر: 22/06/2018
997
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| الأرجنتين "بطل من ورق".. 3 نقاط ضعف في التانجو

بات المنتخب الأرجنتيني، مهددًا في مفاجأة كبيرة، بالخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم الجارية حاليًا في روسيا 2018، بعد خسارته أمام كرواتيا، بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وحقق منتخب كرواتيا، انتصارًا كبيرًا على الأرجنتين (3-0)، ليضمن رسميًا التأهل إلى دور الـ16، بينما تعقدت حسابات التانجو في الصعود.

وسواء صعدت الأرجنتين، أو ودعت البطولة، فالتانجو أثبت في مباراتي كرواتيا ومن قبلها أيسلندا، أنه فريق ضعيف؛ نرصد كواليسه الفنية في السطور التالية..

* لا وجود لحارس مرمى

ويحسب على خورخي سامباولي، عدم توفير حارس جيد للمنتخب الأرجنتيني، منذ قراره الغريب، باستبعاد صاحب الخبرات سيرجيو روميرو، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، واعتماده على كاباييرو، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، الذي لا يشارك في المباريات برفقة البلوز.

وارتكب الحارس الأرجنتيني، خطأ قاتلًا، تسبب في الهدف الأول لكرواتيا، الذي مهد الطريق لزملاء لوكا مودريتش، لتحقيق انتصار كبير.

* فرقة باصي لميسي

تحول المنتخب الأرجنتيني، برفقة سامباولي، إلى منتخب "التمرير لميسي"، وهو خطأ قاتل، ارتكبه المدير الفني، حيث لم يكن للتانجو أدنى خطورة على مرمى كرواتيا، بعد وضع الأخير ميسي، تحت الرقابة، حيث لم يسدد مطلقًا على المرمى، سوى مرة واحدة، ولم تكن هناك مصادر أخرى للهجوم، رغم وجود لاعبين مثل باولو ديبالا وسيرجيو أجويرو.

* الدفاع السيء للتشتيت فقط

ويعاني دفاع المنتخب الأرجنتيني، من بطء لافت، بسبب اعتماد خورخي سامباولي، على لاعبين لديهم بطء في الحركة؛ مثل ماركو روخو، وخافير ماسكيرانو، مما تسبب في سهولة مهام المنتخبات، التي تملك سرعات في هجومها، لتشكيل خطورة دائمة على مرمى الفريق الأرجنتيني.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| بعد الفوز على الأرجنتين.. مدرب كرواتيا: أنا أسعد رجل في العالم

عيش المونديال| حظوظ الأرجنتين لتفادي الخروج المبكر من كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن