"جوال الحلافي ولقطة مثيرة" وراء الإطاحة بحكم الاتحاد والنصر من السعودية

تاريخ النشر: 06/09/2020
9068
منذ 3 سنوات
"جوال الحلافي ولقطة مثيرة" وراء الإطاحة بحكم الاتحاد والنصر من السعودية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد إصدار قرار بإبعاد الحكم الكرواتي إيفان بيبيك عن الكرة السعودية. 

وقاد الحكم إيفان بيبك مباراة الاتحاد والنصر، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. 

ووفقا لصحيفة "المدينة"، فأن لجنة الحكام بصدد إصدار قرار بإبعاد الحكم الكرواتي عن الكرة السعودية بسبب عدم طرده لبيتروس وأحمد موسى أمام الاتحاد، بالإضافة إلى أخطاء آخرى.

واتفق خبراء التحكيم أن بيتروس كان يستحق البطاقة الحمراء لنية إيذاء اللاعب، فضلًا عن تجاهل الحكم منح اللاعب بطاقة صفراء في الكرة التي احتسبها ركلة جزاء للعميد بعد العودة للفار، حيث اتجه بقدمه للساق الثابتة للاعب فهد المولد، كما أن خبراء التحكيم اتفقوا على طرد لاعب النصر أحمد موسى لخشونته المتكررة في المباراة وفي أكثر من حالة، ولكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء.

وهناك مشهد آخر مثير للجدل، ويعد الأهم في أخطاء الحكم الكرواتي وهو ظهوره في لقطة تلفزيونية بين شوطي المباراة وهو يتحدث مع عبدالرحمن الحلافي المشرف على كرة القدم بنادي النصر وهو يريه هاتفه الجوال، ولكن هذه اللقطة تحتاج إلى تثبت من صحتها قبل اتخاذ اللجنة قرارها.

وتوقف رصيد الاتحاد عند النقطة 32 في المركز الحادي عشر ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته القادمة ضد العدالة حتى يضمن بقاءه في الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضا

دوري المحترفين| بشرى سارة لجماهير الاتحاد قبل مواجهة العدالة

هبوط الاتحاد؟ موقف "فرق القاع" من تساوي النقاط في الجولة الأخيرة

حمل تطبيق سعودي الآن