عيش المونديال| الدانمارك يقترب من التأهل بعد التعادل مع أستراليا

تاريخ النشر: 21/06/2018
1401
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| الدانمارك يقترب من التأهل بعد التعادل مع أستراليا

خطف منتخب أستراليا نقطة ثمينة من الدانمارك بالتعادل 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سامارا" ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس العالم، ليقترب الدانمارك من التأهل للدور الثاني.

هدف المباراة الأول جاء عن طريق كريستيان إيريكسن لصالح الدانمارك في الدقيقة 7 من زمن المباراة قبل أن يخطف ميل جيديناك التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 38.

هدف أستراليا أنهى السلسلة الناجحة للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي لم يتلقى أي هدف خلال آخر 5 مباريات مع منتخب بلاده أي بعد 571 دقيقة، وهو الهدف الأول الذي يسكن شباك الدنمارك في عام 2018.

المثير أن أستراليا سجلت آخر 3 أهداف لها في كأس العالم من نقطة الجزاء، والثلاثة عن طريق جيديناك الذي بات أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثة أهداف أو أكثر في المونديال جميعهم من ركلات جزاء، كما بات "الكانغارو" ثاني منتخب يسجل ثلاثة أهداف متتالية من ركلات الجزاء بعد غانا في نسختي 2006، و2010.

باحتساب هذه الركلة أصبح مونديال روسيا 2018 متفوقًا على مونديال البرازيل 2014، في عدد ركلات الجزاء المحتسبة خلال الدور الأول من عمر البطولة.

وكان مونديال البرازيل 2014 شهد احتساب 10 ركلات جزاء خلال الدور الأول، بينما تم احتساب 11 ركلة جزاء بمونديال روسيا حتى الآن تم تسجيل 8 منهم مع تبقي 27 مباراة على نهاية دور المجموعات.

وتستكمل مباريات المجموعة بإقامة مباراة فرنسا مع بيرو مساء اليوم.

بتلك النتيجة يتصدر الدانمارك المجموعة برصيد 4 نقاط بفارقنقطة عن فرنسا، بينما أستراليا في المركز الثالث برصيد نقطة بالتساوي مع بيرو.

اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم| اليابان تقترب من السعودية.. وتخطف "وصافة" أستراليا

تصفيات كأس العالم| الصين "تدمر" أستراليا.. وتقدم خدمة العمر إلى السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن