الهلال يواجه "طوفان" النصر.. بـ"4 نجوم جدد وصفقات تبادلية ضخمة"

تاريخ النشر: 24/08/2020
2976
منذ 3 سنوات
الهلال يواجه "طوفان" النصر.. بـ"4 نجوم جدد وصفقات تبادلية ضخمة"

يواجه مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تحديًا كبيرًا، لمواجهة "طوفان النصر" المتوقع، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

والنصر دعم صفوفه بشكل قوي للغاية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، وذلك بضم 6 صفقات رسمية؛ هم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

وبالإضافة إلى هذه الصفقات، اقترب النصر، من التعاقد رسميًا مع لاعبين اثنين "من العيار الثقيل"؛ هما: الكوري الجنوبي كيم جين سو "ظهير أيسر جيونبك هيونداي"، والصربي آدم ليايتش "متوسط ميدان بشكتاش التركي".

في المعسكر الآخر، لم يحسم الهلال، سوى صفقة وحيدة فقط، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى فريق الوحدة، مع تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

وخطة مجلس إدارة نادي الهلال، لمواجهة "الطوفان النصراوي"، تعتمد على 3 عناصر أساسية؛ على النحو التالي..

أولًا: التخلص من اللاعبين، الذين لا يحتاجهم الفريق فنيًا، في الفترة القادمة.

ثانيًا: تجديد عقود أهم عناصر الفريق الأول لكرة القدم، قبل دخولهم الفترة الحرة.

ثالثًا: التفاوض مع عدد من النجوم الجدد، لضمهم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويستعرض "سعودي سبورت" بالتفصيل، العناصر الثلاثة، الذي سيعتمد عليها مجلس إدارة نادي الهلال، لضمان مواصلة السيطرة على البطولات، ومنافسة النصر، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021..

* رحيل النجوم

حددت إدارة الهلال، بالاتفاق مع الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، مجموعة من اللاعبين، الذين سيتم التخلص منهم، في الميركاتو الصيفي الحالي، لعدم الحاجة الفنية لهم.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، النجم البرازيلي كارلوس إدواردو صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم،، مع الظهير الأيمن أمير كردي، وقلب الدفاع عبدالله الحافظ.

كما لا يزال الجدل مثارًا، بشأن 3 أسماء من العيار الثقيل؛ وهم: "نواف العابد، وهتان باهبري، والسوري عمر خربين".

ولكن، مجلس إدارة الهلال، يبدو أنه لن يتخلى عن العابد وباهبري وخربين، إلا من خلال صفقات تبادلية، مع الأندية الأخرى، للتعاقد مع عدد من النجوم الشباب؛ مثل: عبدالله الحمدان، مهاجم نادي الشباب.

* تجديد العقود

وضع مجلس إدارة الهلال، على رأس أولوياته، تجديد عقود أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم، والذين سيدخلون الفترة الحرة، في شهر يناير القادم.

وبدأت إدارة الهلال، الحديث مع القائد سلمان الفرج، بالإضافة إلى الظهير الأيسر ياسر الشهراني، ومتوسط الميدان عبدالله العطيف، لمعرفة مطالبهم، من أجل تجديد عقودهم التي تنتهي بتاريخ 30 يونيو 2021.

كما رفض لوشيسكو، بعد الحديث مع مسئولي الزعيم، التخلي عن الثنائي المحترف "سيباستيان جيوفينكو، وأندريه كاريلو"، وذلك بعد وصول عروض مغرية للتعاقد معهما.

* صفقات جديدة

لا ينوي مسئولو الهلال، الدخول بجنون، في سوق الميركاتو الصيفي الحالي، خاصة أنهم يعتقدون أن العناصر الأساسية في الفريق "مكتملة".

والهدف الأساسي لقادة الهلال، هو تدعيم 4 مراكز، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد؛ على النحو التالي..

- قلب الدفاع: تم دعمه رسميًا، بإعادة متعب المفرج، من الإعارة، مع محاولات مكثفة، للتعاقد مع حسان تمبكتي، من الشباب.

- ظهير أيسر: لا يوجد بديل لياسر الشهراني، ولذلك فدعم هذا المركز أمر ضروري، وأبرز اسم هو أحمد بامسعود، لاعب الفيحاء.

- خط الوسط: يُعاني بسبب الإصابات المتكررة للفرج وعطيف، وذلك تم وضع علي الحسن، نجم الفتح، كهدف أساسي، لضمه.

- خط الهجوم: تم الاستقرار على التعاقد مع الغاني كاليب إيكوبان، نجم طرابزون التركي، خاصة مع قدرته على اللعب كرأس حربة أو جناح.

والمثير في الأمر، أن الهلال، سيواجه منافسة شرسة من النصر، للتعاقد مع كل من حسان تمبكتي وعلي الحسن، خاصة أنهما من أبرز مواهب المملكة، على الإطلاق.

اقرأ أيضا

إعادة ديربي الرياض؟.. أخطاء فنية وهدف غريب تهددان صدارة الهلال

إعلامي يثير الجدل.. "بن فيصل والبلوي معا في الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن