عيش المونديال| تميّز تونسي فريد.. العرب "لا ينهزمون بسهولة" أمام إنجلترا

تاريخ النشر: 19/06/2018
2393
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| تميّز تونسي فريد.. العرب "لا ينهزمون بسهولة" أمام إنجلترا

حقق منتخب إنجلترا، فوزًا قاتلًا على نظيره التونسي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث سجل هاري كين، هدفي بلاده.

ويتواجد منتخبا إنجلترا وتونس، في المجموعة السابعة، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، إلى جانب كل من بلجيكا وبنما. 

ولم تكن مواجهة تونس أمام إنجلترا، هي الأولى للعرب، أمام منتخب الأسود الثلاثة، فعلى الرغم من عدم تحقيق أي انتصار ضد أبطال العالم سابقًا، إلى أن الصمود، كان العنوان الرئيسي لهذه اللقاءات.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز المواجهات التاريخية، التي جمعت بين إنجلترا وتونس، في كؤوس العالم..

* مونديال 1982:

بدأت المواجهات العربية الإنجليزية، في مونديال 1982 بإسبانيا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حيث خسر وقتها، المنتخب الكويتي، بهدف، سجله تريفور فرانسيس.

* مونديال 1986:

وبعد 4 سنوات، وبالتحديد في مونديال المكسيك عام 1986، واجه منتخب المغرب، نظيره الإنجليزي، ضمن منافسات المجموعة السادسة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

* مونديال 1990:

وفي مونديال 1990 بإيطاليا، انهزم منتخب مصر، بصعوبة كبيرة للغاية أمام إنجلترا، بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

* مونديال 1998:

وعادت المواجهات العربية الإنجليزية، بعد غياب 8 سنوات، في مونديال فرنسيا 1998، حيث سقطت تونس، بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

* مونديال 2010:

وخلال أول مونديال في القارة السمراء، بجنوب إفريقيا، عام 2010، خطف منتخب الجزائر، تعادلًا سلبيًا (0-0)، من إنجلترا، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

* مونديال 2018:

وسجل منتخب تونس، أول هدف للعرب، في مرمى إنجلترا، في كؤوس العالم، عندما سقط نسور قرطاج، بنتيجة (1-2)، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| فكر معلول "البطيء" ولعنة الكرات العرضية يقتلان تونس أمام إنجلترا

عيش المونديال| نبيل معلول "متألم" من السقوط المر أمام إنجلترا

حمل تطبيق سعودي الآن