عيش المونديال| فكر معلول "البطيء" ولعنة الكرات العرضية يقتلان تونس أمام إنجلترا

تاريخ النشر: 19/06/2018
691
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| فكر معلول "البطيء" ولعنة الكرات العرضية يقتلان تونس أمام إنجلترا

ذاق المنتخب التونسي مرارة الهزيمة في الوقت القاتل مثل باقي المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا 2018.

وتعرض المنتخب التونسي للهزيمة أمام نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة السابعة.

ويرصد "سعودي" خلال السطور التالية أبرز النقاط الفنية للمنتخب التونسي خلال المباراة..

- البطء الدفاعي والمساحات الشاغرة

عانى المنتخب التونسي من البطء في النواحي الدفاعية خلال الربع ساعة الأولى من المباراة، الأمر الذي جعل المنتخب الإنجليزي يسجل مبكرا، بالإضافة إلى إهداره العديد من الفرص السهلة خلال الشوط الأول.

وظهرت العديد من المساحات الشاغرة في خط دفاع المنتخب التونسي خلال الشوط الأول، وبالتحديد الجانب الأيسر الذي يتواجد فيه علي معلول، حيث عانى اللاعب كثيرا بسبب تواجد أكثر من لاعب إنجليزي في هذه المنطقة من الملعب.

- ردة الفعل 

أكثر ما ميز المنتخب التونسي خلال مباراة اليوم، هو ردة الفعل التي ظهر عليها اللاعبين عقب استقبالهم الهدف الأول، حيث تحول منتخب النسور إلى النواحي الهجومية سريعا باحثين عن تعديل النتيجة.

ولم يتأخر الهدف، بعدما نجح فخر الدين بن يوسف في الحصول على ركلة جزاء، ليسجل منها فرجاني ساسي هدف التعادل.

- الانضباط الدفاعي

دخل المنتخب التونسي الشوط الثاني متراجعا للنواحي الدفاعية، على عكس الشوط الأول، حيث شهد الشوط الثاني انضباط دفاعي كبير من الجانب التونسي.

وصمد منتخب نسور قرطاج  خلال الوقت الأصلي من الشوط الثاني بالكامل، حتى جاء هدف الفوز للمنتخب الإنجليزي في الوقت بدل الضائع للمباراة.

- أزمة الكرات العرضية تتواصل

تتواصل أزمة الكرات العرضية مع المنتخبات العربية، البداية مع منتخبنا السعودي أمام روسيا، مرورًا بالمنتخب المصري أمام أوروجواي، والمغرب أمام إيران، واليوم عانى المنتخب التونسي أيضًا من الكرات العرضية والكرات الثابتة.

حيث استقبل منتخب نسور قرطاج الهدفين عن طريق الكرات العرضية من الركلات الركنية، والذي نجح من خلالها هاري كين في تسجيل هدفي منتخب الأسود الثلاثة.

- تدخل معلول البطيء

اكتفى نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي، بالتزام لاعبيه في النواحي الدفاعية، دون تدخل منه لتحسين الجانب الهجومي الذي غاب تماما خلال مجريات الشوط الثاني.

ولم يتحرك معلول لإجراء أي تغيير هجومي، حتى جاءت الدقيقة 85 ليقرر إشراك صابر خليفة بدلا من وهبي الخزري، والذي فشل في إضافة أي جديد للهجوم التونسي خلال المباراة.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب تونس نظيره البلجيكي السبت 23 يونيو الجاري، في إطار مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| فيفا يعلن هاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونس

عيش المونديال| هاري كين: أضعنا فوزا سهلا في الشوط الأول أمام تونس

حمل تطبيق سعودي الآن