النصر يتعاقد مع "ثلاثي الاتحاد" بنسبة 100%.. و"أخلاق الهلال" تحسم دخوله في الصفقة

تاريخ النشر: 12/08/2020
47451
منذ 3 سنوات
النصر يتعاقد مع "ثلاثي الاتحاد" بنسبة 100%.. و"أخلاق الهلال" تحسم دخوله في الصفقة

يعيش نادي الاتحاد، ظروفًا استثنائية، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، مع اقتراب الفريق الأول لكرة القدم، من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويحتل الاتحاد، المركز الثالث عشر، بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، برصيد 23 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن العدالة، الذي يقبع في القاع، مع تبقي 6 جولات فقط من النهاية.

وعلى الرغم من تكرار الاتحاد، نفس معاناة الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، والذي نجا فيه بإعجوبة، من الهبوط، إلا أن عدد من النقاد والمحللين الرياضيين، رشحوا الفريق للنزول هذه المرة، إلى دوري الدرجة الأولى.

وسر هذه اللهجة المتشائمة من النقاد والمحللين، هو وجود اتهامات للاعبين، بالتآمر على مجلس إدارة أنمار الحائلي، نظرًا لعدم الرضاء عنه؛ وفقًا لما ألمح إليه عدنان جستنيه، المقرب من البيت الاتحادي.

* النصر ينتظر..

ومن ناحيته، يبدو أن مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، ينتظر موقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من الهبوط إلى الدرجة الأولى، أو البقاء بين الكبار، قبل التحرك لحسم أكثر من صفقة كبرى.

ووضع النصر، 3 لاعبين من الاتحاد، صوب أعينه، سيكونوا بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الفريق الأول لكرة القدم؛ وهم:

1- حمدان الشمراني.

2- سعود عبدالحميد.

3- فهد المولد.

والتعاقد مع الشمراني، البالغ من العمر 23 سنة، يغري النصر، وجميع الفرق الكبرى، نظرًا للقيمة الفنية للاعب، بالإضافة إلى إجادته في مركزين يُعاني منهما العالمي بالفعل؛ هما: قلب الدفاع والظهير الأيسر.

أما الموهبة الشابة سعود عبدالحميد "21 سنة"، فيُعد أحد أهم اللاعبين في المملكة، بمركز الظهير الأيمن، ويريده النصر، ليشكل ثنائي ناري للسنوات العشر القادمة على أقل تقدير، مع سلطان الغنام.

وأخيرًا، فإن فهد المولد، ساحر الاتحاد، البالغ من العمر 25 سنة، هو الحلم الأكبر لصفوان السويكت، منذ توليه رئاسة النصر، في يوليو 2019، حيث اعترف في وقت سابق لمقربين منه، أنه يرغب في ضمه للعالمي.

وسيكون التعاقد مع هؤلاء اللاعبين، سهلًا للغاية، حال هبوط الاتحاد، إلى الدرجة الأولى، وذلك على الرغم من ارتباطهم بعقود طويلة مع الفريق الأول لكرة القدم.

وهذا الثلاثي، نجوم دوليين في المنتخب السعودي، ومن المستحيل أن يوافقوا على البقاء في الدرجة الأولى، خاصة فهد المولد، الذي ألمح في الأساس، إلى إمكانية رحيله عن الفريق، في حال لم يعد للمنافسة على البطولات "فما بال الجميع بالهبوط".

* تدخل الهلال.. 

وعن موقف الهلال، من التعاقد مع نجوم الاتحاد، في حال الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، فهذا سيحدده فهد بن نافل، رئيس النادي، بنفسه.

ففي وقت سابق، رفض بن نافل، استغلال أزمة النجم البرازيلي رومارينيو، مع ناديه الاتحاد، عندما هدد بفسخ عقده بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، وذلك لضمه.

وأجرى رئيس الهلال، مكالمة هاتفية بنظيره في الاتحاد أنمار الحالي، في ذلك الوقت؛ قال فيها: "وكيل اللاعب عرض رومارينيو علينا، ولكني رفضت ذلك، للحفاظ على العلاقات القوية بين الناديين"؛ وفقًا لما نقله متحدث العميد.

وعلى الرغم من رغبة الهلال، في التعاقد مع المولد، وبعض نجوم الاتحاد، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه.. "هل يستغل بن نافل، هبوط العميد (إذا حدث طبعًا)، ويدخل في هذه الصفقة الكبرى، أم يرفض ذلك بحجة أخلاق وقيم الزعيم؟".

ويبقى القول.. إن كل ما تم طرحه في هذا التقرير، مجرد تحليل للمشهد الرياضي، وارتباط أسماء بعض نجوم الاتحاد، بناديي الهلال والنصر، في ظل الأزمة الخانقة التي يمر بها العميد، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

اقرأ أيضا

النسر النيجيري يخمد مطالب الرحيل عن النصر رغم صيام الـ480 يوما

النصر يقترب من التعاقد مع برانكو.. "صديق لوشيسكو الذي حلم مورينيو بضمه"

حمل تطبيق سعودي الآن