صفقات النصر لتعويض رحيل الثلاثي الأجنبي.. "أسطورة الهلال ونجم البرازيل وساحر العرب"

تاريخ النشر: 09/08/2020
13497
منذ 3 سنوات
صفقات النصر لتعويض رحيل الثلاثي الأجنبي.. "أسطورة الهلال ونجم البرازيل وساحر العرب"

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت تقارير صحيفة، اقتراب رحيل ثلاثي النصر المحترف، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وتنتهي المسابقات المحلية، في المملكة العربية السعودية، للموسم الرياضي 2019-2020، خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد امتداده بشكل استثنائي، لتعويض فترة توقف النشاط، خلال الفترة الماضية، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد. 

ووفقًا لصحيفة "الشبابية"، فإن البرازيلي جوليانو دي باولا، صانع ألعاب نادي النصر، قرر الرحيل نهائيًا عن الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بجانب جوليانو، فإن الثنائي المغربي نور الدين أمرابط، والنيجيري أحمد موسى، بات رحيلهما عن النصر، قريبًا للغاية، وأكثر من نسبة بقائهما مع الفريق الأول لكرة القدم.

ورغم تشكيك البعض في هذه المعلومات، إلا أن الصحيفة شددت على صحتها، مطالبة جميع متابعيها، بحفظ التغريدة التي نشرتها عبر صفحتها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذكرت فيها رحيل هذا الثلاثي الكبير، عن قلعة العالمي..

ولكن.. ماذا لو صحت هذه المعلومات بالفعل ورحل هذا الثلاثي عن نادي النصر؟

في هذه الحالة، سيكون مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، أمام اختيارين لا ثالث لهما، من أجل تعويض رحيل هذا الثلاثي الكبير؛ على النحو التالي..

أولًا: دخول الموسم الرياضي الجديد، بـ4 أجانب فقط، ومنح فرصة أكبر للنجوم المحليين.

ثانيًا: استغلال أموال بيع الثلاثي، لضم مجموعة جديدة من اللاعبين الأجانب الكبار.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، جميع الأسماء الأجنبية، التي ارتبطت بنادي النصر، طوال الفترة الماضية، والتي قد يتم التعاقد معها كصفقات بديلة لهذا الثلاثي..

* 1- بديل أمرابط

يبرز اسم الجزائري سفيان فيغولي، نجم نادي جلطة سراي التركي، كبديل محتمل لنور الدين أمرابط، في مركز الجناح الأيمن، بالفريق الأول لكرة القدم.

ويرتبط فيغولي، بعقد مع جلطة سراي، الذي انتقل إليه في صيف 2017، حتى عام 2022، إلا أن النادي التركي، يفكر في بيعه، لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها.

وفيغولي البالغ من العمر 30 سنة، لعب مع جلطة سراي، 107 مباريات بمختلف البطولات، سجل خلالها، 27 هدفًا وصنع 23 آخرين.

* 2- بديل موسى

يأتي على رأس اللاعبين المرشحين لخلافة أحمد موسى، في مركز الجناح الأيسر بنادي النصر، اللاعب الجزائري ياسين براهيمي، نجم الريان القطري، وأحد أمهر اللاعبين العرب، والذي تفوق على الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، في المراوغات، عندما كان يلعب في الدوري الإسباني، مع غرناطة.

ويبدو التعاقد مع براهيمي، أمر صعب للغاية، في ظل ارتباطه بعقد مع الريان، حتى عام 2023، وسيتطلب ضمه أن يقوم اللاعب بفسخ عقده بنفسه مع الفريق القطري، ومن ثم يعوضه النصر عن ذلك، مثلما فعل في صفقة المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وبراهيمي البالغ من العمر 30 سنة، والذي انضم إلى الريان في صيف 2019، شارك في 18 مباراة مع الفريق القطري، في الموسم الرياضي الحالي، سجل خلالها 11 هدفًا، وصنع 5 آخرين.

* 3- بديل جوليانو

تردد اسمين كبيرين، لخلافة جوليانو دي باولا، في مركز صناعة اللعب بنادي النصر، بينهما المفاجأة الكبرى، البرازيلي كارلوس إدواردو، أسطورة الأجانب في الهلال.

وما يسهل من إمكانية التعاقد مع إدواردو، الذي سجل 81 هدفًا مع الهلال، خلال 5 سنوات، هو انتهاء عقده مع قلعة الزعيم، بنهاية الموسم الحالي، وعدم وجود رغبة في التجديد معه، وتمسك اللاعب نفسه بالبقاء داخل المملكة العربية السعودية.

أما الاسم الثاني، والذي ارتبط بالنصر، هو الساحر البرازيلي جوستافو سكاربا، صانع ألعاب بالميراس، والذي رحب الأخير بالتخلي عنه، في صفقة تبادلية مع جوليانو.

وسكاربا البالغ من العمر 26 سنة، يلعب في بالميراس، منذ عام 2018، حيث شارك في 55 مباراة مع الفريق الأول، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 8 آخرين.

* 4- أسماء أخرى

وقد يعوض النصر، واحد أو أكثر من هذا الثلاثي، في حال صحت تقارير رحيلهم عن الفريق الأول لكرة القدم، بأسماء أجنبية في مراكز أخرى؛ كالتالي..

أولًا: حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباسيتش.

ثانيًا: الظهير الأيسر الياباني يوتو ناغاتومو.

ثالثًا: لاعب الارتكاز المغربي يونس بلهندة.

والأول رحل رسميًا عن موناكو الفرنسي، بينما الثاني انتهى عقده أيضًا مع جلطة سراي التركي، والثالث يتبقى في عقده سنة واحدة مع نفس الفريق.

جدير بالذكر أن الثلاثي، ارتبط اسمهم بالفعل طوال الفترة الماضية، بالانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضا

رغم التعاقد معه لمدة شهر.. إبعاد حكم النصر والهلال

تقارير| رحيل "ثلاثي النصر المحترف" بنهاية الموسم

حمل تطبيق سعودي الآن