مستشار قانوني يكشف.. "بيان النصر خاطئ في هذا الأمر"

تاريخ النشر: 07/08/2020
2133
منذ 3 سنوات
مستشار قانوني يكشف.. "بيان النصر خاطئ في هذا الأمر"

كشف المستشار القانوني فهد بارباع عن مدى قانونية البيان الصادر من نادي النصر، الخميس، بشأن المطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام، اعتراضًا على الأخطاء التحكيمية التي شهدها فريق الكرة خلال مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وطالب نادي النصر، الاتحاد السعودي لكرة القدم باتخاذ قرار إقالة رئيس لجنة الحكام، أو الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية من أجل التصويت على قرار الإقالة.

وأوضح بارباع، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه من الأخطاء الجسيمة في قانون الاتحاد السعودي، هو السماح للأندية بإصدار بيانات تطعن في أي شيء، مطالبًا بوضع حد للأندية وعدم إصدار البيانات التي تتسبب في إثارة الرأي العام، ويجب عدم السماح بوضع بيانات ضد الحكام، تؤجج الرأي العام.

وأضاف "من الناحية القانونية، فإن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالكامل، يحق له إقالة أو تعيين رئيس لجنة الحكام، من خلال التصويت على القرار، وليس بناءً على قرار رئيس الاتحاد وحده، وبالتالي فإن الصيغة القانونية لمطالبة المجلس باتخاذ القرار سليمة، ولكن لا يحق للنصر المطالبة بعقد عمومية للتصويت على قرار الإقالة".

واستطرد بارباع "من أجل عقد جمعية عمومية، يجب أن يحصل النصر على موافقة نسبة 50+1% من أعضاء الجمعية العمومية، وإذا كان عدد الأعضاء 49 عضوًا، فإن النصر مطالب بموافقة أكثر من 24 ناديًا".

وتابع "الجمعية العمومية تجمع كل الصلاحيات، وهي المفوضة بصلاحيات رئيس الاتحاد، وهي السلطة التشريعية، ومن صلاحياتها إقالة أي هيئة أو لجنة، وأنصح النصر بالمطالبة باجتماع رابطة دوري المحترفين".

اقرأ أيضا

النصر يتجاوز أحزانه ويبدأ الاستعداد لمباراة أبها

السويكت: ما حدث في مباراة الهلال "إخلال بالعدالة" ولن نفرط في حق النصر

حمل تطبيق سعودي الآن