عيش المونديال| بعد كارثة روسيا.. الأخضر أمام 4 سيناريوهات "نارية" للتأهل

تاريخ النشر: 17/06/2018
1688
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| بعد كارثة روسيا.. الأخضر أمام 4 سيناريوهات "نارية" للتأهل

يستعد منتخبنا الوطني، لمباراة حاسمة، يوم الأربعاء المقبل، عندما يواجه نظيره الأوروجوياني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتلقى الأخضر السعودي، خسارة قاسية، من البلد المستضيف روسيا، بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة الافتتاحية بالمونديال.

ويحتاج الأخضر، إلى بذل مجهودًا خرافيًا، في المباراتين القادمتين، من منافسات المجموعة الأولى، أمام كل من الأوروجواي ومصر، من أجل ضمان بطاقة التأهل إلى دور الـ16، للمرة الثانية في التاريخ.

ولتحقيق هذا الإنجاز، يواجه منتخب السعودية، العديد من السيناريوهات، يرصدها "سعودي. كوم"، فيما يلي..

* السيناريو الأول:

إذا نجح منتخب السعودية، في الفوز في المباراتين القادمتين، أمام كل من الأوروجواي ومصر، وانتصر الفراعنة، على روسيا، فأن الأخضر، سوف يضمن التأهل مباشرة إلى دور الـ16، كأول أو ثاني مجموعته، خاصة أن المواجهة الأخيرة لأصحاب الأرض أمام السليستي، الذي يعني تعثر أي طرف منهما.

* السيناريو الثاني:

في حال فوز السعودية على الأوروجواي، وانتصار روسيا على مصر، في الجولة الثانية، فأن الأخضر، سيحتاج للتفوق على الفراعنة، في الأسبوع الأخير، بفارق أكثر من 5 أهداف، لتجنب الخروج، في حال انتصار السيليستي على أصحاب الأرض.

* السيناريو الثالث:

تعثر السعودية، في الجولة الثانية، بالتعادل مع الأوروجواي، وفوز مصر على روسيا، فأن الأخضر سيحتاج للتأهل، إلى الانتصار على الفراعنة، مع انتظار تفوق السيليستي على أصحاب الأرض.

* السيناريو الرابع:

خسارة السعودية، من الأوروجواي، في الجولة الثانية، وهزيمة روسيا من الفراعنة، سيجعل الأخضر، مجبرًا على الانتصار ضد الفراعنة، بفارق كبير، قد يصل إلى أكثر من 6 أو 7 أهداف، مع سقوط أصحاب الأرض أمام السيليستي، في الجولة الأخيرة، للتأهل إلى دور الـ16.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي، يتواجد في المجموعة الأولى، بكأس العالم 2018، إلى جانب روسيا "البلد المستضيف"، ومصر، والأوروجواي.

حمل تطبيق سعودي الآن