فيفا يعلق على تحقيق السلطات السويسرية مع إنفانتينو بتهمة الفساد.. "في بيان رسمي"

تاريخ النشر: 30/07/2020
2493
منذ 3 سنوات
فيفا يعلق على تحقيق السلطات السويسرية مع إنفانتينو بتهمة الفساد.. "في بيان رسمي"

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الخميس، في بيان رسمي، على أنباء استدعاء رئيسه جياني إنفانتينو إلى النيابة السويسرية، للتحقيق معه بتهمة تورطه في عمليات فساد مشبوهة.

وكان المدعي العام السويسري، طالب بالتحقيق مع إنفانتينو، بعد أن ترددت أنباء قوية تفيد بأن رئيس فيفا عقد عدة اجتماعات مع النائب العام السويسري السابق، واستغل طبيعة عمله في تحقيق مصالح شخصية.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت" بيان فيفا الرسمي، مع تعليق من إنفانتينو، وضح خلاله موقفه:

"يقر فيفا بأنه على علم بقرار المدعي العام الفيدرالي السويسري الخاص بفتح تحقيق بشأن الاجتماعات التي شارك فيها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو والنائب العام السابق، مايكل لوبر، ويؤكد فيفا بما في ذلك رئيسه أنه يبقى تحت تصرف السلطات السويسرية، كما فعلنا دائمًا، سوف نتعاون بشكل كامل مع هذا التحقيق".

وعلق إنفانتينو، بقوله: "يتذكر الناس جيدًا ما كانت عليه مؤسسة فيفا في عام 2015، ومدى الحاجة إلى التدخل القضائي للمساعدة في استعادة مصداقية تلك المنظمة".

وتابع: "بصفتي رئيسًا للفيفا، كان هدفي منذ اليوم الأول، ولا يزال هدفي، مساعدة السلطات في التحقيق في مخالفات الماضي بتلك المنظمة، التقى مسئولو فيفا مع بعض النواب السابقين في ولايات قضائية أخرى في جميع أنحاء العالم لهذه الأغراض بالضبط، تمت إدانتهم والحكم عليهم، بفضل تعاون فيفا وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أدى تعاوننا إلى أكثر من 40 إدانة جنائية، لذلك، ما زلت مؤيدًا تمامًا للعملية القضائية، ولا يزال فيفا على استعداد للتعاون الكامل مع السلطات السويسرية لعودة الانضباط".

وأردف: "إن مقابلة النائب العام في سويسرا أمر مشروع تمامًا وقانوني تمامًا، ليس انتهاكًا لأي شيء، على العكس، إنها جزء من الواجبات لوظيفة رئيس فيفا".

وأتم: "كانت هناك الكثير من التساؤلات حول الفساد داخل فيفا عندما تم تعييني قبل 4 سنوات، ولذلك كانت هناك اجتماعات لعرض المساهمة على النائب العام لتوضيح هذه الأحداث التي جرت قبل تواجدي، حتى يتم محاسبة جميع الفاسدين بما يستحقون".

اقرأ أيضا

يويفا يكشف رسميا.. "مصير قمة برشلونة ونابولي في دوري أبطال أوروبا"

مانشستر يونايتد يقترب من ضم هدف أرسنال.. "صفقة هجومية"

حمل تطبيق سعودي الآن