بعد تحرك الهلال رسميا.. مقترح ناري من النصر لبناء ملاعب "رخيصة الثمن"

تاريخ النشر: 27/07/2020
2066
منذ 3 سنوات
بعد تحرك الهلال رسميا.. مقترح ناري من النصر لبناء ملاعب "رخيصة الثمن"

كشف سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم نادي النصر، عن أزمة تهدد بناء الملاعب الجديدة، في المملكة العربية السعودية.

وتزايدت التقارير في اليومين الماضيين، بشأن اتجاه نادي الهلال، لبناء ملعب جديد للفريق الأول لكرة القدم، بعد خسارة مناقصة ستاد جامعة الملك سعود "محيط الرعبط، لمصلحة شركة الوسائل السعودية.

وقال الصرامي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "المنافسة على بناء الملاعب، ظاهرة إيجابية بين الأندية والقطاع الخاص".

وأضاف متحدث النصر: "المستثمر الرياضي، يحرص على تنفيذ مثل هذه المشاريع الناجحة، لكنه يرى أن المشجع العادي يزيد من نفقات المشروع، برفضة استخدام النقل العام، والحضور للملعب بسيارته الخاصة".

وشدد على أن هذا الأمر، يتطلب معه قيام المستثمر بشراء أو استئجار أرض ذات مساحة شاسعة، بأسعار غالية الثمن، تفوق تكلفة بناء الاستاد، لبناء مواقف سيارات.

وتابع الصرامي: "بناء مواقف سيارات، ذات أدوار متعددة، لن تعالج المشكلة، بل قد تزيدها وتسبب ازدحام في المنطقة الموجود بها الملعب، والأماكن المحيطة به.

واستطرد سعود الصرامي: "أيضًا ارتفاع منسوب المياه الجوفية، مشكلة لا يُمكن تجاهلها، عند المستثمر الرياضي".

وتساءل الصرامي، بقوله: "لكن هل يتوقف المشجع والمستثمر عن تحقيق الحلم، والتغلب على كل هذه العوائق؟".

وأجاب الصرامي بنفسه على التساؤل الذي طرحه، قائلًا: "طبعاً لا، فالمطالب مشروعة وحضارية، وهناك مقترح جيد وقابل للنتفيذ، وسيقلل من التكلفة المالية، وهو تحويل ملاعب الأندية، إلى استادات رياضية، ذات جودة عالية، وذلك باستكمال النواقص، لتنسجم مع المعايير الدولية والقارية".

اقرأ أيضا

النصر يكسر عقد محمد العويس مع الأهلي.. "ثغرة قانونية تحسم صفقة الموسم"

النصر يستأنف على عقوبة "فيفا".. وينهي استعداداته للرائد

حمل تطبيق سعودي الآن