عيش المونديال| منتخب فرنسا يحقق أرقام قياسية بالفوز على أستراليا

تاريخ النشر: 16/06/2018
433
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| منتخب فرنسا يحقق أرقام قياسية بالفوز على أستراليا

حقق منتخب فرنسا الفوز بهدفين لواحد على نظيره الأسترالي، في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب كازان آرينا، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم روسيا 2018.

جاء انتصار المنتخب الفرنسي بفضل هدفي أنطوان جريزمان وبول بوجبا في الدقيقتين (57، 81)، بينما أحرز هدف منتخب أستراليا الوحيد اللاعب ميلي جيديناك في الدقيقة "62" عبر ضربة جزاء.

وخاض ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، المباراة الأفتتاحية له في مونديال روسيا، بتشكيل يبلغ معدل أعمار 24 عاما و196 يوميا، ليكون التشكيل الأصغر عمرا في كأس العالم منذ انطلاقه في عام 1930 حتى الأن.

وسجل جريزمان هدف التقدم للديزك عبر ضربة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو الـ "Var"، لتكون الحالة التي يتم استخدام فيها التقنية الجديدة في تاريخ كأس العالم منذ 1930 حتى الأن.

ويعد هذا الهدف هو الأول لجريزمان في نهائيات كأس العالم، في المشاركة الثانية بالمونديال، بعد أن شارك في النسخة الماضية عام 2014، والتي بلغ فيها الفريق الأزرق الدور ربع نهائي.

واستطاع المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في تاريخه، تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية بالمونديال في نسختين متتاليتين، بعد الانتصار على هندوراس في المباراة الأولى بالنسخة الماضية بثلاثية نظيفة.

وشارك في الجانب الأسترالي، اللاعب الشاب دانييل أرزاني ليصبح ثاني أصغر يشارك في كأس العالم منذ انطلاقته، وذلك في عمر الـ 19 عاما و136 يوما.

واحتسب للمرة الأولى في المونديال، ضربتي جزاء في أقصر مدة زمنية بين الضربتين، حيث بلغ الفارق بينهما 4 دقائق و7 ثواني.

ودخل بول بوجبا لاعب وسط الديوك، تاريخ المنتخب الفرنسي في المونديال، بكونه ثاني لاعب فرنسي يسجل في نسختين متتاليتين بكأس العالم، بعد أن أحرز في نسخة عام 2014 في البرازيل، وفي مباراة اليوم أمام أستراليا.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| صياح هزيل للديوك.. بوجبا يقود فرنسا لفوز صعب على أستراليا

عيش المونديال| لأول مرة في التاريخ استخدام تقنية الفيديو في كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن