لعنة حمد الله تضرب دوري المحترفين.. "معاناة النصر والأهلي والاتحاد ونجاة الهلال"

تاريخ النشر: 14/07/2020
1789
منذ 3 سنوات
لعنة حمد الله تضرب دوري المحترفين.. "معاناة النصر والأهلي والاتحاد ونجاة الهلال"

يُمكن اعتبار "2020"، هو عام الأزمات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد تهديد عدد من النجوم، بالرحيل عن أنديتهم، في ختام الموسم الرياضي الحالي.

وينتهي الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، في منتصف شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تمديده بشكل استثنائي، لتعويض فترة توقف النشاط، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم.

والأزمة بدأت في مارس 2020، عندما هدد المهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، بالرحيل عن النصر، بشكل غير مباشر، وذلك بعد قرار الخصم من راتبه.

وإدارة النصر، وقعت عقوبة على حمد الله، بـ"الخصم" من راتبه، وذلك بعد تأخره عن حضور التدريبات، قبل مواجهة فريق الفيصلي، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورغم حل أزمة حمد الله والنصر، إلا أنها كانت الشرارة، لتمرد عدد من النجوم على أنديتهم؛ على النحو التالي..

* رومارينيو:

أعلن فسخ عقده مع الاتحاد، بسبب عدم حصوله على 3 رواتب من مستحقاته المالية، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وعلى الفور، قامت إدارة نادي الاتحاد، بتحويل الرواتب المتأخرة، إلى حساب رومارينيو البنكي، لتحل الأزمة، ويعود اللاعب إلى الفريق، من جديد.

* جوليانو:

أرسل خطاب إلى إدارة نادي النصر، يهدد فيه بفسخ عقده مع الفريق الأول، لتأخر حصوله على 5 رواتب كاملة، من مستحقاته المالية.

وتحركت إدارة النصر، بمساعدة وزارة الرياضة، لحل هذه الأزمة، من خلال تحويل مستحقاته جوليانو، إلى حسابه البنكي، وذلك خلال 3 أيام فقط، ليتأكد استمرار اللاعب مع الفريق.

* لياندر تاومبا:

غاب عن تدريبات التعاون، رافضًا قيام مجلس إدارة النادي، بتفعيل بند تجديد عقده حتى 30 يونيو 2021، من طرف واحد.

وزعم تاوامبا في تصريحات صحفية، أن إدارة التعاون، قامت بابتزازه للاستمرار مع الفريق، مع رفض تحسين راتبه.

* فهد المولد:

انسحب من معسكر نادي الاتحاد، في مدينة عسير، قبل استئناف الموسم الرياضي الجديد، احتجاجًا على وجود 20 مليون ريال متأخرات مالية له.

وتدخل رجال نادي الاتحاد الأوفياء، الذين حلوا الأزمة، ونجحوا في إقناع اللاعب، بالعودة إلى المعسكر من جديد، حيث قدم اعتذاره لزملائه والجهاز الفني والجماهير.

* دجانيني تفاريس

أخيرًا، أعلن دجانيني تفاريق، فسخ عقده مع النادي الأهلي، لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

وبعد إصدار الأهلي، بيانًا رسميًا، تؤكد فيه تسلم اللاعب، كافة مستحقاته المالية، خرجت تقارير صحفية، لتوضح أن السر الحقيقي لفسخ دجانيني عقده، هو رفضه خصم 50% من راتبه، في القرار الذي تم اتخاذه لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس "كورونا".

ومن كل ما سبق، يتضح أن جميع الأندية الكبرى في المملكة العربية السعودية، عانت من لعنة تهديد النجوم، بفسخ عقودهم، باستثناء الهلال، متصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقرأ أيضا

تطورات صفقة النصر الكبرى.. العرض الرسمي ومبلغ التعاقد

بعد "كورونا".. صدمة جديدة تهدد مستقبل كاريلو مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن