"توثيق البطولات سيفضح الأندية والتحكيم سرق ألقاب كبرى من الأهلي".. أبو داوود يفجرها

تاريخ النشر: 10/07/2020
945
منذ 3 سنوات
"توثيق البطولات سيفضح الأندية والتحكيم سرق ألقاب كبرى من الأهلي".. أبو داوود يفجرها

شن عبدالرزاق أبو داوود، رئيس ونجم النادي الأهلي الأسبق، هجومًا عنيفًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم.

بدأ عبد الرزاق أبو داود، مسيرته الكروية كمدافع في فريق الناشئين بنادي الهلال البحري بجدة 1382هـ، وتدرج معه حتى وصل للفريق الأول، وفي عام 1386، انتقل لصفوف الأهلي.

وبعد اعتزاله كرة القدم، تولى أبو داوود، منصب رئيس النادي الأهلي، كما انتخب عضوًا للمكتب التنفيذي بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

واعتبر ابو داوود في تصريحات لصحيفة "عكاظ"، أن اتحاد الكرة السعودي، ضعيف ويخشى توثيق بطولات الأندية، لأنها ستكشف حجم كل فريق.

ونفى رئيس الأهلي الأسبق، أن يكون الراقي، أقل فريق كبير تحقيقًا لبطولة الدوري، قائلًا: "هذا الأمر ليس صحيحًا.. فالفريق لديه 9 ألقاب دوري، ومثبتة في التاريخ".

وأضاف: "مع الأسف الشديد، أن كأس الملك في الفترة السابقة، كان يلعب بنظام دوري، مثل فترة المربع الذهبي، واسمه الرسمي دوري الملك، وذلك حتى عام 1397هـ".

واستطرد أبو داوود: "عندما تنظر للأهلي.. فهو حقق 3 دوري المعروفة، إضافة للدوري العام 1389، و5 بطولات دوري كأس جلالة الملك، الذي كان يلعب بالنقاط مناطقيًا، لاعتبارات منها أن النقل كان صعبًا في دولة مترامية الأطراف، كما هو الحال في البرازيل".

وزعم عبدالرزاق أبو داوود، أن النادي الأهلي، خسر بعد البطولات الهامة، وعلى رأسها نهائي دوري عام 1423هـ، أمام الاتحاد، بفعل فاعل، وبأخطاء تحكيمية واضحة.

وعن تراجع مستوى الأهلي في السنوات الأخيرة، اعتبر أبو داوود، أن الفريق يفتقد إلى العناصر المهمة جدًا، فضلًا عن غياب الاستقرار، والحرب الداخلية بين رجال النادي أنفسهم.

وبشأن اعتزاله تشجيع الأهلي، شدد أبو داوود، على أن هذا الأمر غير حقيقي، فحب هذا الكيان في قلبه، ولكنه اعتزل الرياضة بالكامل.

حمل تطبيق سعودي الآن