الهلال "يخطف" فهد المولد من النصر.. تصريحات رسمية ومفاجآت كبرى

تاريخ النشر: 10/07/2020
55421
منذ 3 سنوات
الهلال "يخطف" فهد المولد من النصر.. تصريحات رسمية ومفاجآت كبرى

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى عن أزمة "رحيل" النجم الدولي الكبير فهد المولد، من معسكر نادي الاتحاد، قبل أيام قليلة من استئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

والمولد البالغ من العمر 25 سنة، رحل عن معسكر نادي الاتحاد، في عسير، احتجاجًا على عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، والتي تقدر بـ20 مليون ريال؛ على حد قوله.

وأصدر النجم الدولي الكبير، بيانًا رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية، أرعب فيه جماهير الاتحاد، برسالة اعتبرها الكثيرون، بأنها وداع للنادي الذي نشأ بين جدرانه، حتى وصل إلى النجومية.

وكتب المولد في نهاية بيانه المثير: "أسأل الله للكيان الاتحادي وجماهيرة، العمر المديد من الأفراح والإنجازات في المستقبل.. وأرجو من الجميع تقبل هذه الحقيقة، دون خوض تفاصيلها الدقيقة، واتركوا اللي في القلب في القلب".

ووضع المولد، شرطًا وحيدًا لاستكمال مسيرته مع الاتحاد، وهو الحصول على كامل مستحقاته المتأخرة، والتي ترفض الإدارة الاعتراف بها، ما يمهد لرحيله عن الفريق الأول لكرة القدم، قريبًا.

وفي حال رحيله عن الاتحاد، فإن هناك فريقين فقط، قد يلعب فهد المولد، في صفوف أحدهما، خلال الفترة القادمة؛ وهما:

1- نادي النصر "بطل دوري المحترفين السعودي".

2- نادي الهلال "حامل لقب دوري أبطال آسيا 2019".

ولكن، على الرغم من أن كل التقارير، ربطت اسم فهد المولد، بالانتقال إلى النصر، في حال الرحيل عن الاتحاد، إلا أن مؤشرات ومفاجآت كبرى، وتصريحات رسمية، قد تحول وجهة اللاعب إلى الهلال.

ويستعرض "سعودي سبورت"، المفاجآت والتصريحات الرسمية، التي قد تحول وجهة المولد من النصر إلى الهلال، في حال رحيله رسميًا عن الاتحاد..

* أولًا: تصريح المولد

المولد منذ أيام قليلة ماضية، خرج في حوار صحفي مطول، كشف فيه صراحة، عن أن معظم أصدقائه المقربين داخل وخارج المستطيل الأخضر من اللاعبين، يتواجدون في نادي الهلال.

وأعرب المولد، عن سعادته باللعب بجانب نجوم الهلال، في المنتخب الوطني السعودي؛ ليرد عدد من لاعبي قلعة الزعيم، في مقدمتهم سالم الدوسري ومحمد جحفلي، متمنين بشكل علني، انضمام ساحر الاتحاد، إلى فريقهمن وهو ما يؤثر على قراره بالفعل.

* ثانيًا: قضايا النصر

السبب الرئيسي في رغبة المولد، في الرحيل عن الاتحاد، هي الأزمة المالية، وعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

ويعتبر الهلال والنصر، هما الناديان صاحبا أقوى اقتصاد في المملكة، إلا أن العالمي، يُعاني في الأيام الأخيرة من شكاوى عدد من نجومه السابقين، للحصول على مستحقاتهم المالية؛ مثل: محمد فوزير وعبدالله السالم، ما قد يثير الشكوك في نفس المولد، ليذهب إلى الزعيم، الذي لا توجد ضده أي قضية رسمية، بهذا الخصوص.

* ثالثًا: علاقة قوية

حتى الآن، ينتظر فهد المولد، مدى استجابة إدارة الاتحاد، إلى طلباته المالية، وتسديد مستحقاته المتأخرة، قبل اتخاذ أولى الخطوات لفسخ عقده رسميًا.

وفي حال عدم تمكنها من تلبية مطالبه، قد تضطر إدارة الاتحاد، للتوصل إلى اتفاق مع المولد، على تركه يرحل، مقابل تنازله عن مستحقاته المتأخرة، وهُنا قد تلعب العلاقات القوية للعميد مع الهلال، والتي زادت في الأيام الماضية، دورًا هامًا في بيع اللاعب، إلى قلعة الزعيم.

* رابعًا: رحيل النجوم

يجيد نجم الاتحاد الدولي المتألق، اللعب في 3 مراكز داخل أرضية الملعب؛ هي: "الجناحان الأيمن والأيسر، وصناعة اللعب".

وفي الهلال والنصر، يتواجد نجوم عالميين، في هذه المراكز الثلاثة، ما يصعب مهمة المولد، في حجز مقعد أساسي بتشكيل الفريقين، ولكن الأنباء الأخيرة، تؤكد أن أكثر من لاعب أجنبي داخل الزعيم، قد يرحل خلال الفترة القادمة، بعد تلقيهم عروض أوروبية مغرية، في مقدمتهم "سيباستيان جيوفينكو، وأندريه كاريلو"، ما قد يُثير إغراء نجم الاتحاد، لتفضيله على الانضمام للعالمي.

جدير بالذكر أن فهد المولد، أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2011.

وشارك المولد، في 151 مباراة رسمية مع الاتحاد، سجل خلالها 53 هدفًا وصنع 28 آخرين، ولم يرحل سوى لـ6 أشهر فقط على سبيل الإعارة، إلى ليفانتي الإسباني، في الفترة من يناير حتى يونيو 2018.

اقرأ أيضا

البكيري عن بيان فهد المولد: "سمك لبن تمر هندي"

اختفاء فهد المولد.. تطورات مثيرة في "قضية الموسم"

حمل تطبيق سعودي الآن