منافس السعودية| ماذا يدور في عقل تاباريز قبل مواجهة مصر؟

تاريخ النشر: 13/06/2018
540
منذ 5 سنوات
منافس السعودية| ماذا يدور في عقل تاباريز قبل مواجهة مصر؟

يدخل منتخب أوروجواي مباراته الأولى في كأس العالم أمام المنتخب المصري حاملا آمال جماهيره في كسر عقدة المباريات الافتتاحية التي يعاني منها السيلستي منذ عام 1970.

أوسكار تاباريز، المدير الفني لأوروجواي، يدخل البطولة متسلحا بثنائي من أفضل ثنائيات الهجوم في كأس العالم بالإضافة إلى ثنائي دفاع أتلتيكو مدريد جودين، وخيمينيز لذلك سيكون منافسو السيلستي في موقف صعب لتخطي عقبتهم.

صحيفة "أوفاسيون" الأوروجويانية نشرت تقريرا عن النصائح التي وجهها تاباريز للاعبيه قبل مباراة مصر في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، نستعرضه في التقرير التالي..

السرعة

تاباريز طالب لاعبيه بالسرعة في نقل الهجمة، والتصرف بالكرة بأسرع وقت لمباغتة المنتخب المصري، الذي سيلجأ للدفاع طوال أوقات المباراة وفقا لخطة لعب المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وسيعتمد منتخب أوروجواي على الأطراف لضرب الفراعنة خلال هذه المباراة، وسيكون سلاح الكرات العرضية هو الأكثر استخداما خلال اللقاء.


الصبر

رغم مطالبة تاباريز اللاعبين بالسرعة في التصرف بالكرة، إلا أنه أكد على ضرورة الصبر وعدم الاستعجال في إنهاء الكرة، حيث شرح للاعبيه كيف يتمركز لاعبو المنتخب المصري في المباراة، وكشف لهم عن نقطة ضعف الخط الخلفي للفراعنة، حيث

أكد أن المساحة بين الظهير الأيسر محمد عبد الشافي، والمدافع الأيسر علي جبر هي مفتاح الفوز على مصر.

تاباريز أكد للاعبيه أن تدوير الكرة بين اللاعبين بسرعة سيفتح المساحات في دفاع المنتخب المصري لذلك طالبهم بضرورة الضغط على الفراعنة من خلال نقل الكرة بسرعة.


الاستحواذ

تاباريز أوضح للاعبيه أن المنتخب المصري سيترك لهم الكرة، حيث كشف لهم عن طريقة لعب الفراعنة التي تعتمد على ترك الكرة والمساحات في الهجوم للمنافس مع غلق كل المساحات الممكنة في المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الهجمة المرتدة مستغلين سرعة محمد صلاح في حالة مشاركته.

لذلك سيكون منتخب أوروجواي المتحكم الأول في الكرة خلال المباراة لكنه أكد على ضرورة تمركز اللاعبين جيدا في الدفاع حتى في حالة امتلاك الكرة خوفا من تلقي هدفا مفاجئا في اللقاء.


التنقلات

طالب تاباريز اللاعبين بضرورة التحرك بين المركز خلال المباراة، وعدم التوقف في مراكزهم مشيرا إلى أن كثرة التحركات من اللاعبين سيخلخل دفاع الفراعنة مما سيجعل المنافس يرتكب أخطاء ستؤدي إلى أهداف في النهاية.

يعتقد تاباريز أن كثرة تحركات اللاعبين سيشتت الدفاع المصري الذي يتسم بالبطء نوعا ما مما سيسهل مهمة ثنائي الهجوم سواريز، وكافاني.


اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي لن يعاقب باريس سان جيرمان ويجبره على "توفيق الأوضاع"

صدق أو لا تصدق.. الإفطار في روسيا 3 ساعات فقط !

حمل تطبيق سعودي الآن