"20 يوما" تهدد النصر وتتوج الهلال بطلا لدوري المحترفين

تاريخ النشر: 08/07/2020
1578
منذ 3 سنوات
"20 يوما" تهدد النصر وتتوج الهلال بطلا لدوري المحترفين

يترقب عشاق الكرة السعودية، عودة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2019-2020، في الرابع من أغسطس المقبل.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم عودة نارية، بمباراة القمة بين النصر والهلال، على ملعب الملك فهد الدولي، في 5 أغسطس، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري المحترفين.

وتقام الجولات الثماني المتبقية من الدوري، خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر، أي في 36 يومًا، علمًا بأن الهلال يتزعم صدارة الدوري برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف.

ويمكن القول إن الهلال قادر على حسم اللقب رسميًا خلال 20 يومًا فقط، بناءً على 3 عوامل قد تطيح بالنصر من عرش البطولة التي توج بها في الموسم الماضي..

فوز الهلال في الديربي

في حالة فوز الهلال في مباراة الديربي أمام النصر، فإن الهلال سيوسع فارق الصدارة إلى 9 نقاط، قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

استمرار الانتصارات

لا يزال الهلال بحاجة إلى الفوز في مبارياته المقبلة، أمام النصر والفتح والعدالة والأهلي والفيصلي، من أجل حسم اللقب أمام النصر، قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

وفي حالة نجاح الهلال في هذا الأمر، فإن مباريات الهلال التالية أمام الحزم والوحدة والشباب، في الجولات الثلاث الأخيرة، ستصبح تحصيل حاصل بالنسبة للزعيم.

التفوق في فارق الأهداف

لو افترضنا أن الهلال حقق فوزًا على النصر في مباراة الجولة 23، وتذبذبت النتائج بين تراجع الهلال وعودة النصر من بعيد، ليتساوى الفريقان في النقاط مع نهاية الموسم، فإن اتحاد الكرة سيلجأ إلى فارق الأهداف؛ نظرًا لتساوي الفريقين في أفضلية المواجهات.

ويتفوق الهلال في فارق الأهداف على النصر، حيث سجل الهلال 52 هدفًا واستقبل 19، ليصبح الفارق 33 قبل 8 جولات على نهاية المسابقة، في حين سجل النصر 40 هدفًا واستقبل 16، ليصبح الفارق 24.

اقرأ أيضا

ديربي النصر والهلال يشتعل بـ"صور مثيرة" بين حمد الله وجوميز

هل يشارك عطيف مع الهلال في الموسم الحالي؟.. رد نهائي

حمل تطبيق سعودي الآن