قضية تاوامبا والتعاون تشتعل.. "أزمة قانونية ونادي إماراتي يتدخل"

تاريخ النشر: 08/07/2020
892
منذ 3 سنوات
قضية تاوامبا والتعاون تشتعل.. "أزمة قانونية ونادي إماراتي يتدخل"

كشفت تقارير صحفية، عن تطورات مثيرة في أزمة اللاعب الكاميروني لياندر تاوامبا، مع نادي التعاون.

وتاوامبا انتهى عقده مع نادي التعاون، في 30 يونيو الماضي، حيث يرفض اللاعب التجديد، متمسكًا بخوض تجربة احترافية أخرى.

ومن ناحيته، اعتبر التعاون، أن غياب النجم الكاميروني عن التدريبات، مخالف للوائح والقوانين، وأنه قام بتفعيل بند التجديد مع تاوامبا، لمدة موسم رياضي جديد، حتى صيف 2021.

ووفقًا لبرنامج "الحصاد الرياضي"، انسحب أحد الأندية السعودية، من التفاوض مع تاوامبا، بعد أن كان قريبًا من التعاقد معه، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وفي الساعات الماضية، انتشرت أنباء عن توصل نادي الشباب، إلى اتفاق مع تاوامبا، للتعاقد معه، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وأشار البرنامج، إلى أنه بعد انسحاب النادي السعودي، أعاد تاوامبا، اتصالاته مع فريق إماراتي، كان قد تقدم بعرض رسمي له، خلال الأيام الماضية.

وشدد البرنامج، على أنه إذا ظلت الأوضاع بين اللاعب والتعاون بهذا الشكل، دون إيجاد حل ودي، قد يصل الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

* أزمة قانونية

من ناخيته، اعتبر الخبير القانوني أحمد الأمير، أن الموقف القانوني للاعب، صحيح 100%.

ولفت الأمير عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أنه لا يجوز قانونًا، أن يتم تفعيل بند التجديد في عقد اللاعب، من طرف واحد.

ونوه الخبير القانوني، إلى أنه إذا أراد النادي، أن يفعل بند التجديد، من طرف واحد، فيجب عليه أن يزيد من قيمة العقد الجديد 25%، عن القديم، وهو ما لم تقم به إجارة التعاون.

اقرأ أيضا

التعاون يعلن تعاقده مع البرازيلي سانتوس

التعاون يتراجع ويدرس بيع تاوامبا في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن