الهلال يفجرها.. "صفقة عالمية" وضم 5 نجوم محليين من العيار الثقيل

تاريخ النشر: 05/07/2020
11070
منذ 3 سنوات
الهلال يفجرها.. "صفقة عالمية" وضم 5 نجوم محليين من العيار الثقيل

رسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، شكل الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد، في السادس عشر من أكتوبر القادم، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر" عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتعتمد خطة إدارة الهلال، لرسم شكل الفريق الأول، في الموسم الرياضي الجديد، على 3 محاور أساسية؛ هي:

أولًا: الحفاظ على جميع النجوم المحترفين، مع ضم صفقة عالمية وحيدة.

ثانيًا: إعادة عدد من النجوم المعارين إلى الأندية الأخرى، بداية من الموسم الجديد.

ثالثًا: دعم صفوف الفريق الأول، بعدد من النجوم المحليين، صغار السن، وذو الجودة العالية.

وبناء على هذه المحاور، وما يتردد في وسائل الإعلام، من لاعبين ارتبطت أسماءهم بنادي الهلال، يستعرض "سعودي سبورت"، شكل صفقات الزعيم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد..

1- صفقة عالمية

تقرر بشكل رسمي، رحيل النجم البرازيلي، كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، عن نادي الهلال، بختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وطرحت العديد من الأسماء العالمية، كبديل محتمل لإدواردو؛ مثل: المغربي يونس بلهندة "جلطة سراي التركي"، والبرازيلي ماوريسيو جونيور "باوك اليوناني"، والإيفواري ماكس جراديل "تولوز الفرنسي"، والبلجيكي إدميلسون جونيور "الدحيل القطري".

وبخلاف الصفقة العالمية البديلة لإدواردو، سيبقى السداسي الأجنبي الآخر، في صفوف نادي الهلال، في الموسم الرياضي الجديد، بما فيهم السوري عمر خربين، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

2- عودة المعارين

صحيفة "الرياضية"، أعلنت في الساعات الماضية، إبلاغ الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، مجلس الإدارة، برئاسة فهد بن نافل، بإعادة متعب المفرج، إلى الفريق الأول من جديد.

والمدافع الشاب متعب المفرج، تم إعارته في الصيف الماضي، إلى الشباب، لمدة موسم على سبيل الإعارة، وبعد قرار لوشيسكو، تقرر رسميًا رفض طلب الليث، بشراء عقد اللاعب نهائيًا، وبالتالي إعادته إلى قلعة الزعيم.

كما تدور مناقشات هامة، بشأن كسر إعارة الجناح الأيسر الشاب ذعار العتيبي، إلى التعاون، حيث رحل إليه في يناير الماضي، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، نظرًا للحاجة الماسة إلى خدماته، في الموسم الجديد.

3- مواهب محلية

وبرزت في الساعات الأخيرة، أسماء بعض المواهب المحلية، التي باتت على أبواب الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وصحيفة "الاقتصادية"، كشفت عن اقتراب نادي الهلال، من التعاقد مع عبدالمحسن القحطاني، جناح القادسية الشاب، وذلك بعد أن كان قريبًا من الانضمام إلى النصر.

ومن ناحيتها، أشارت صحيفة "اليوم"، إلى توجيه الهلال، ضربة أخرى للنصر، باقترابه من خطف متوسط الميدان الشاب فواز الطريس، لاعب الاتفاق، والذي يحظى باهتمام خاص من قلعة العالمي.

وأخيرًا، فإن شبكة "دوري بلس"، لفتت إلى أن إدارة الهلال، تعمل حاليًا، لإنهاء التعاقد مع اللاعب الدولي الشاب علي الحسن، نجم ارتكاز الفتح، والذي سيكون بمثابة "صفقة الموسم" لقلعة الزعيم.

اقرأ أيضا

جيوفينكو "قد يرحل" عن الهلال.. "تلقى عرضا مغريا"

آسيا "تخضع" لسحر الهلال.. سيطرة نجوم الزعيم على "تشكيل 2017 المثالي"

حمل تطبيق سعودي الآن