"انتقال رباعي الهلال إلى النصر".. تصريحات رسمية ومفاجآت مدوية بالجملة

تاريخ النشر: 04/07/2020
47701
منذ 3 سنوات
"انتقال رباعي الهلال إلى النصر".. تصريحات رسمية ومفاجآت مدوية بالجملة

يومًا بعد يوم، تتصاعد حدة المنافسة بين الهلال والنصر، للسيطرة على الصفقات، وضم أفضل اللاعبين والمواهب الشابة داخل المملكة العربية السعودية.

والمثير في الأمر، أن المنافسة بين الهلال والنصر، تخطت "خطف" الصفقات والمواهب الشابة من أندية المملكة المختلفة، لتصل إلى محاولة كل منهما، ضم لاعبين من صفوف الفريق الآخر.

وعلى الرغم من ترديد البعض، عن محاولات هلالية، لخطف عدد من نجوم النصر، إلا أن الحقائق كلها تؤكد تحركات فعلية على أرض الواقع، من قلعة العالمي، على مدار العامين الماضيين وحتى الآن، لضم بعض لاعبي الزعيم.

وبرز في الفترة الماضية، أسماء 4 لاعبين هلاليين، حاول ولا يزال يحاول نادي النصر، التعاقد معهم؛ وهم:

أولًا: لاعب الارتكاز عبدالله عطيف.

ثانيًا: صانع الألعاب نواف العابد.

ثالثًا: صانع الألعاب حمد العبدان.

رابعًا: قلب الهجوم صالح الشهري.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فرص نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، للتعاقد مع هذا الرباعي، على ضوء التصريحات الرسمية، والتحركات الفعلية على أرض الواقع.. 

1- عبدالله عطيف

أغلق اللاعب الدولي الكبير، أي احتمالية للانتقال إلى نادي النصر، في المستقبل، بتصريح ناري، في ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة.

وقال عطيف: "هدفي الاعتزال داخل نادي الهلال.. ولن أفكر أبدًا في الرحيل إلى أي فريق آخر".

وعطيف البالغ من العمر 27 سنة، كان على وشك الانتقال إلى النصر، في صيف 2018، بعد نهاية عقده مع الهلال، لولا تدخل بعض رجال الزعيم المؤثرين، الذين منعوا الصفقة، وأقنعوا اللاعب بالتجديد.

ويرتبط عبدالله عطيف، بعقد مع نادي الهلال، يمتد حتى صيف 2021، وكان يأمل النصر، في خطف توقيعه، في شهر يناير القادم، عندما يدخل الفترة الحرة.

2- نواف العابد

منذ فترة، وهذا اللاعب الكبير يدفع ثمن "تحامله" على إصابته، لمساعدة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في بطولة دوري أبطال آسيا 2017، والذي خسر فيها الزعيم اللقب، بالسقوط في المباراة النهائية، أمام أوراوا رد ديموندز الياباني.

وتفاقمت إصابة العابد بشدة، منذ ذلك الوقت، ليغيب عن كثير من اللقاءات والبطولات، حتى أصبح عبئًا على الهلال، الذي فجر الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، مفاجأة من العيار الثقيل، بتفكير مجلس إدارته، التخلي عنه في الصيف الحالي.

وعلى الرغم من إعلان العابد، أمنيته في الاعتزال داخل الهلال، إلا أن طريقة التخلي عنه من إدارة الزعيم – إذا صحت التقارير بالطبع –، من الممكن أن تجعله يفكر في الانضمام إلى الغريم النصر، الذي لا يزال يحلم به حتى الآن.

والعابد كان قاب قوسين أو أدنى، من الانتقال إلى النصر، في وقت سابق، حيث اعترف معالي المستشار تركي آل الشيخ، أنه منع الصفقة، عندما كان يتولى منصب رئاسة الهيئة العامة للرياضة.

3- حمد العبدان

أحد أفضل المواهب الشابة في المملكة، وأحد أبناء مدرسة نادي الهلال، يُعد هدفًا كبيرًا لنادي النصر، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

بل أن تقارير صحفية، أكدت أن أحد أعضاء شرف النصر، أغرى اللاعب بالانضمام إلى الفريق الأول مباشرة، وليس الرديف أو فئة الشباب، مثلما هو الحال في الهلال.

وأعلن العبدان، عن تمسكه بالهلال، ولكنه أرهن مستقبله بالتصعيد إلى الفريق الأول من عدمه، خاصة مع اقترابه من سن "العشرين".

وخوفًا من رحيله إلى النصر، بدأت إدارة الهلال، في التحرك لتأمين اللاعب، من خلال تسجيله في قائمة الفريق الأول، في بطولتي دوري المحترفين وأبطال آسيا، انتظارًا للحصول على فرصة المشاركته أساسيًا، وحصوله على دقائق لعب في المباريات.

4- صالح الشهري

مهاجم نادي الهلال، المعار من الرائد، يقدم مستوى مذهل في الموسم الرياضي الحالي، جعل إدارة الزعيم، تسعى في شرائه نهائيًا، مع تفكير من النصر، لضمه.

وبعد دخول النصر ونادي كبير آخر في السعودية – وفقًا للإعلامي عبدالعزيز المريسل –، في مفاوضات مع الرائد، لضم الشهري، تراجع الفريق القصيمي، عن منح الأفضلية للهلال، في شراء عقد اللاعب نهائيًا.

وقال صالح المرشود، نائب رئيس الرائد: "سنبيع الشهري، للنادي الذي يقدم أفضل عرض مالي، وإلا سيبقى معنا في الموسم القادم 2020-2021".

ومن هذه التحركات والتصريحات الرسمية، يتضح أن النصر، لا يزال يملك فرصة في ضم هؤلاء اللاعبين جميعًا، باستثناء عطيف، الذي أغلق أي احتمالية لارتداء قميص العالمي، في تصريحه الناري، مساء أمس.

اقرأ أيضا

بعد تعافيه من كورونا.. متى يعود كاريلو لتدريبات الهلال

"حكام أجانب" لقمة الدوري بين الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن