النصر يخسر حربه ضد الهلال والاتحاد.. "غضب حمد الله وبقاء المنبوذ"

تاريخ النشر: 14/06/2020
10665
منذ 3 سنوات
النصر يخسر حربه ضد الهلال والاتحاد.. "غضب حمد الله وبقاء المنبوذ"

تسريبات عديدة خرجت في الساعات القليلة الماضية، كشفت عن خطة مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الميركاتو الصيفي، خلال أيام قليلة، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، برفع "الحظر" عن النشاط، وتحديد اتحاد الكرة، تاريخ 4 أغسطس، لاستئناف مسابقة دوري المحترفين.

وهذه التسريبات، التي هزت الوسط الرياضي، تحدثت عن محاولة النصر، استغلال أزمة النجم البرازيلي الكبير رومارينيو، مع إدارة نادي الاتحاد، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وسعد بن ثابت آل مغني، عضو شرف نادي النصر السابق، أشار منذ ساعات قليلة، إلى أنه يملك معلومات، تثبت أن إدارة العالمي، حاولت بالفعل ضم رومارينيو، بداية من الموسم الجديد 2020-2021، ولكنها فشلت في ذلك.

ورومارينيو البالغ من العمر 29 سنة، حصل على "الضوء الأخضر" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لفسخ عقده مع قلعة العميد، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لأكثر من 4 أشهر.

وبعد حصوله على "الضوء الأخضر"، لفسخ عقده، أجرى مسئولو الاتحاد، اتصالات مكثفة مع النجم البرازيلي، حيث نجحوا في إقناعه بالبقاء مع الفريق، وذلك بدفع راتب شهرين من متأخراته المالية، وهو الأمر الذي أحبط انتقاله إلى أي نادي آخر، ومنه النصر.

ولكن، السؤال الذي يطرح نفسه؛ هو: لماذا سارع النصر، بالتفاوض مع رومارينيو، للتعاقد معه بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021؟..

* أولًا: تدمير الهلال والاتحاد

قد يكون أول سبب، هو الرغبة في تدمير فريقي الهلال والاتحاد معًا، حيث أن علاقات النصر، مع هذين الناديين، ليست جيدة بالشكل الكافي.

والهلال كان يرغب منذ عام تقريبًا، في التعاقد مع رومارينيو، ومن الممكن أن يكون النصر قد شعر بالخوف من انتقال لاعب بهذا الحجم والإمكانيات الفنية إلى الزعيم، لذلك تفاوض مع اللاعب، من أجل ضمه، فور حصوله على الضوء الأخضر لفسخ عقده مع الاتحاد.

كما أن خطف رومارينيو، كان سيمثل ضربة مميتة إلى الاتحاد، باعتباره الهداف الأول للفريق، في مختلف المسابقات، منذ الانضمام إليه في صيف 2018.

* ثانيًا: إرضاء حمد الله

التعاقد مع رومارينيو، كان سيكون بمثابة الهدية الكبرى، للنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وحمد الله البالغ من العمر 29 سنة، يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع رومارينيو، حيث لعبا معًا في فريق الجيش القطري، في الفترة من 2015 إلى 2017.

وشكل حمد الله ورومارينيو، ثنائي هجومي رهيب في الجيش، حيث ظهر التفاهم بينهما في الأهداف والأسيستات، وهو ما جعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يختارهما في التشكيل المثالي لدوري الأبطال، لنسخة عام 2016.

* التخلص من المنبوذ

يتمتع رومارينيو، بمرونة تكتيكية رهيبة داخل المستطيل الأخضر، حيث يجيد اللعب كمهاجم ثاني أو جناح هجومي، أو حتى قلب هجوم صريح.

والمرونة التكتيكية التي يتمتع بها النجم البرازيلي، كانت ستفيد النصر كثيرًا، خاصة في التخلص من النيجيري أحمد موسى، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

وموسى البالغ من العمر 27 سنة، لم يقدم المستوى المعهود منه، منذ الانضمام إلى النصر، في صيف عام 2018، الأمر الذي جعل الجماهير، يطالبون بالتخلص من اللاعب في أسرع وقت، والتعاقد مع بديل جديد.

وفي النهاية، يبدو أن الاتحاد – إذا صدقت التسريبات –، قد أحبط خطة النصر الكبرى، وتسبب في "إغضاب" حمد الله، بعدم التعاقد مع صديقه المقرب، بالإضافة إلى إبقاء منبوذ جماهير العالمي.

اقرأ أيضا

النصر فاوض رومارينيو وطلب رسمي للدفاع عن الإدارة.. آل مغني يفجرها

جستنيه يعلق على قرار الهلال بشأن صفقة رومارينيو

حمل تطبيق سعودي الآن