الإعلان عن المدينة الفائزة بـ"استضافة" دوري أبطال أوروبا.. بـ"نظام التجمع"

تاريخ النشر: 07/06/2020
5165
منذ 3 سنوات
الإعلان عن المدينة الفائزة بـ"استضافة" دوري أبطال أوروبا.. بـ"نظام التجمع"

كشفت تقارير صحفية، عن المدينة الفائزة بحق استضافة مباريات دوري أبطال أوروبا، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وتوقفت منافسات دوري أبطال أوروبا، منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 7 ملايين شخص.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عودة منافسات دوري الأبطال، في شهر سبتمبر القادم، بعد نهاية الدوريات المحلية، على أن يقام بنظام "التجمع"، في مدينة واحدة فقط، بدءً من دور ربع النهائي.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، فازت مدينة لشبونة، بحق استضافة مباريات دوري أبطال أوروبا، في الموسم الرياضي الحالي، من دور الثمانية وحتى النهائي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "يويفا"، سحب حق تنظيم المباراة النهائية من البطولة القارية الأغلى في العالم، من أسطنبول التركية، حيث يرى بأنها غير مؤهلة لاستضافة الحدث، في الموسم الحالي، بسبب التفشي الكبير لقيروس "كورونا" بها.

وأوضحت أنه من المنتظر، اتخاذ القرار النهائي، بعد الاجتماع المقرر للجنة التنفيذية لليويفا، في 17 يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتلانتا الإيطالي ولايبزيج الألماني، كانت قد ضمنت التأهل إلى ربع النهائي، قبل توقف النشاط الرياضي.

ومن المقرر أن يتحدد فور عودة المنافسات من جديد، هوية الأربعة أندية الأخرى المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بين كل من برشلونة ونابولي، ومانشستر سيتي وريال مدريد، ويوفنتوس وأولمبيك ليون، وأخيرًا بايرن ميونخ وتشيلسي.

اقرأ أيضا

تلميح رئاسي يعيد الحياة لدوري أبطال أوروبا

عودة دوري أبطال أوروبا.. مدينة جديدة تدخل الترشيحات

حمل تطبيق سعودي الآن