"مانشستر سيتي يلقن برشلونة درسا لن ينساه".. في الحفاظ على المواهب

تاريخ النشر: 05/06/2020
968
منذ 3 سنوات
"مانشستر سيتي يلقن برشلونة درسا لن ينساه".. في الحفاظ على المواهب

يفشل نادي برشلونة عادة، في الحفاظ على مواهبه الشابة، التي تتدرج في فئاته السنية، حتى تصل إلى المرحلة الأخيرة من صناعة النجوم، قبل أن ترحل مجانًا، إلى نادٍ آخر، يتيح لها فرصة المشاركة مع الفريق الأول.

وأكاديمية لاماسيا التابعة للنادي الكاتالوني، تعد ضمن أفضل مدارس كرة القدم المتخصصة في تنشئة اللاعب، يكفي أن الأسطورة الحية ليونيل ميسي، أيقونة النادي، تخرج فيها.

وفي سياق متصل بصناعة النجوم ثم تركهم يرحلون، كشفت شبكة ESPN الأمريكية، منذ أيام، أن إدارة برشلونة، خاطبت نظيرتها في مانشستر سيتي، من أجل ضم إيريك جارسيا.

الشبكة ذكرت أن الرد وصل إلى برشلونة قاسيًا، بالرفض الشديد، لكن يبدو أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بحسب ما أوضحته صحيفة ديلي ميل.

الصحيفة البريطانية، شددت مساء الخميس، على أن السيتي قرر حماية نجمه من إغراءات برشلونة، بتمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2022، بالإضافة إلى منحه راتبًا أسبوعيًا أعلى.

وجارسيا، مدافع شاب، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، تربى كرويًا في أكاديمية برشلونة، لكنه فضل الرحيل عام 2017 نحو مانشستر سيتي، بمليون جنيه إسترليني فقط لا غير.

وبالفعل، أثبت جارسيا ذاته بقميص النادي الإنجليزي العملاق، إذ شارك مع الفريق الأول في 13 مباراة رسمية، بمسابقات الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، في منافسات الموسم الرياضي الجاري.

اقرأ أيضا

"بعد رحيله عن برشلونة".. جريزمان يكشف وجهته القادمة

"أوباميانج ينضم إلى برشلونة".. شرط وحيد

حمل تطبيق سعودي الآن