إلغاء الدوري ينقذ الهلال من كارثة ويقوده إلى المجد.. "انتقام عنيف ينتظر النصر"

تاريخ النشر: 02/06/2020
21596
منذ 3 سنوات
إلغاء الدوري ينقذ الهلال من كارثة ويقوده إلى المجد.. "انتقام عنيف ينتظر النصر"

قنبلة مدوية هزت الوسط الرياضي السعودي، على مدار الساعات الماضية، بخروج تسريبات من أكثر من إعلامي، عن إلغاء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ٢٠١٩-٢٠٢٠.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من ٦ ملايين و٥٠٠ ألف شخص.

وحددت الرابطة السعودية المحترفة، ٢٠ أغسطس المقبل، كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، بشرط موافقة الجهات الحكومية المختصة.

وعلى الرغم من تحديد هذا التاريخ، إلا أن صعوبات عديدة تتعلق برحلات الطيران، وعقود اللاعبين، تحول دون استئناف النشاط الرياضي، وعلى رأسه دوري المحترفين؛ وفقًا لهؤلاء الإعلاميين.

وتسريبات إلغاء دوري المحترفين، أثارت غضب كل من ينتمي إلى الكيان الهلالي الكبير، حيث وصفوا هذا القرار بـ"المؤامرة الكبرى، والسرقة العلنية لحقوق النادي"؛ وذلك لعدة أسباب؛ على النحو التالي:

- الهلال قريب للغاية من التتويج بلقب الدوري، حيث يبتعد في الصدارة، بفارق ٦ نقاط عن أقرب منافسيه النصر.

- النصر أكبر الداعين إلى إلغاء الدوري في الموسم الحالي، ليحتفظ بمسمى "بطل النسخة الأغلى في تاريخ المسابقة".

- في الموسم الماضي، تم رفض طلب الهلال، لإيقاف الدوري، خلال مشاركة المنتخب الوطني، في كأس أمم آسيا.

ومع كل هذه الضجة، إلا أن إلغاء الدوري، قد يكون في مصلحة الهلال، ويقوده إلى المجد الكروي، في الموسم الرياضي القادم، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* أولًا.. انتقام رباني

في موسم ٢٠١٧-٢٠١٨، تصدر باوك اليوناني، تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال الحالي، جدول ترتيب الدوري المحلي، مع نهاية الجولة الأخيرة، ما يعني تتويجه باللقب.

ولكن، الاتحاد اليوناني، أصدر قرارًا رسميًا، بخصم ٣ نقاط من رصيد باوك لمصلحة المنافس آيك أثينا، كعقوبة إدارية، ليتوج الأخير باللقب.

وعن ذلك، قال لوشيسكو: "تعرضت لأكبر سرقة في التاريخ، ولكن الانتقام الرباني جاء بعد موسم واحد فقط، حيث حققت ثنائية الدوري والكأس مع باوك، قبل الانتقال للهلال".

وبالتالي، فإن لوشيسكو قد ينتقم في الموسم القادم بقوة، من الغريم الأزلي النصر، بسبب ما سيُكون بمثابة السرقة الثانية التي يتعرض لها، بحرمانه من التتويج بلقب دوري المحترفين، الذي كان يتصدره قبل التوقف.

* ثانيًا.. بقاء النجوم

معظم نجوم الهلال المحترفين، وعلى رأسهم الفرنسي بافتيمبي جوميز، والبيروفي أندريه كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، قالوا إنهم لم يحققوا كل طموحاتهم بعد، مع الزعيم.

وعند سؤالهم عن الرحيل عن الهلال، علق الثلاثي الكبير: "لازلنا نطمح للتتويج بدوري المحترفين، مع الفريق، قبل المغادرة".

وفي حال استكمل الدوري، خلال الموسم الحالي، وتحقيق الهلال اللقب، فمن الممكن أن يغادر معظم هؤلاء النجوم، ومع الأزمة المالية التي يعيشها الزعيم، قد لا يستطيع تعويضهم بالشكل المناسب، في الصيف الحالين ما يؤدي إلى تدمير الفريق بالكامل.

* ثالثا.. اللقب الآسيوي

بقاء نجوم، مثل جوميز وجيوفينكو وكاريلو، كما ذكرنا من قبل، في الموسم القادم، يعني مشاركتهم فيما تبقى من منافسات دوري أبطال آسيا، بالنسخة الحالية، والذي سيستكمل بدءً من شهر سبتمبر، وفقًا لآخر التسريبات.

ومشاركة هؤلاء النجوم في دوري الأبطال، يعطي أفضلية كبيرة للهلال، للحفاظ على لقبه، الذي حققه في ٢٠١٩، بعد الفوز على أوراوا رد ديموندز الياباني، في النهائي.

أما إذا تم استئناف الدوري في الموسم الحالي، وحققه الهلال، وقرر بعدها هؤلاء النجوم الرحيل فورًا، وذلك قبل استكمال مسابقة الأبطال في سبتمبر، قد يؤثر هذا الأمر بالطبع على الفريق، ويخسر حلم التتويج القاري، والمشاركة العالمية، للمرة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضا

جلطة سراي يحدد سعر بيع فيغولي وبلهندة لـ"الهلال والنصر والاتحاد"

صراع الهلال والنصر التاريخي.. وليد الفراج يطالب بإنهاء الجدل العقيم

حمل تطبيق سعودي الآن