إعلامي "يسرب الخبر".. إلغاء دوري المحترفين رسميا

تاريخ النشر: 01/06/2020
5547
منذ 3 سنوات
إعلامي "يسرب الخبر".. إلغاء دوري المحترفين رسميا

فجر الإعلامي الرياضي سعود المشعل، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إلغاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، بشكل رسمي.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 6 ملايين و300 ألف شخص.

وحددت الرابطة السعودية المحترفة، تاريخ 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، في حال موافقة الجهات الحكومية المختصة على ذلك.

وعلى الرغم من تحديد هذا التاريخ، إلا أن عدد كبير من الأندية، في مقدمتها النصر والأهلي والاتحاد، اعترضت على استئناف النشاط الرياضي، بسبب صعوبة التحضيرات، حيث طالبت بتحديد موعد آخر، لبداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ومن ناحيته، أعلن المشعل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلغاء مسابقة دوري المحترفين 2019-2020، بشكل رسمي.

وأضاف الإعلامي الرياضي: "مصدر موثوق، أكد خبر إلغاء الدوري، في انتظار الإعلان الرسمي، خلال الساعات القليلة القادمة".

جدير بالذكر أن الهلال، كان أكبر الرافضين، لإلغاء الدوري، في الموسم الحالي، باعتباره المتصدر برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

وفي حال صح الخبر، وتم إلغاء الدوري رسميًا، سينتظر عشاق الساحرة المستديرة، كيفية تحديد البطل، وهل سيتم اعتبار "الموسم أبيض"، أم سيتم إعلان الهلال أو النصر "متوجًا على عرش المسابقة".

والهلال يطالب بالحصول على لقب الدوري، في الموسم الحالي، باعتباره المتصدر قبل توقف النشاط، بينما النصر، يرى أنه الأحق، لأنه بطل الشتاء، وحامل النسخة الأخيرة.

اقرأ أيضا

700 مليون ريال تمنع عودة دوري المحترفين

إلغاء دوري المحترفين مسألة وقت.. تسريبات جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن