قانون جديد من "فيفا" يغتال حلم النصر.. ويمنح الهلال لقب الدوري

تاريخ النشر: 30/05/2020
4870
منذ 3 سنوات
قانون جديد من "فيفا" يغتال حلم النصر.. ويمنح الهلال لقب الدوري

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، عودة النشاط الرياضي من جديد، بعد السيطرة على جائحة "كورونا".

والنشاط الرياضي في المملكة، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 5 ملايين و600 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 400 ألف حالة وفاة.

وحددت الرابطة السعودية المحترفة، تاريخ 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، في انتظار الموافقة النهائية من الجهات المختصة.

وقبل استئناف النشاط الرياضي، سواء في المملكة أو جميع دول العالم، اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعض القرارات الهامة.

ولعل أبرز القرارات الذي أصدرها "فيفا"، هو السماح بإجراء 5 تغييرات، فيما تبقى من مباريات في الموسم الرياضي الحالي، وذلك بهدف تقليل الأعباء البدنية على اللاعبين، بعد فترة التوقف الطويلة.

وهذا القرار أو "القانون المؤقت"، قد يضر بنادي النصر، ويحرمه من لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يتنافس عليه في الموسم الرياضي الحالي، مع الغريم الأزلي الهلال.

ولكن.. لماذا يضر هذا القانون المؤقت بنادي النصر، عن غيره من فرق دوري المحترفين، وخاصة الهلال؟

الإجابة على هذا السؤال، تظهر في تصريحات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

* تصريح فيتوريا

فيتوريا صرح في وقت سابق، أنه يستغل الأوقات القاتلة من عمر المباراة "الدقائق الأخيرة"، من أجل استغلال إرهاق المنافس، وتسجيل أهداف الفوز.

وشدد البرتغالي، على أن لاعبي النصر، متفوقين بدنيًا على المنافسين، وهو الأمر الذي عمل عليه منذ أن تولى مسئوليته، على رأس القيادة الفنية للعالمي، ما يساعده في تحقيق الريمونتادا، والفوز في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات.

* تجربة سيتين

وعلى غرار فيتوريا، قال كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة، في تصريحات إعلامية، مساء الجمعة، إن الـ5 تغييرات، ستضر بفريقه، وستمنح الأفضلية للخصم.

وأكد سيتين، على أن نجوم برشلونة، يحاولون استغلال الضعف البدني للمنافسين، من أجل تحقيق الانتصارات، ولكن مع الـ5 تغييرات، فأن الخصم، سيجد ما يساعده على استكمال الـ90 دقيقة دون تعب.

- ومن تصريحات فيتوريا وسيتين، يُمكن استخلاص الآتي..

أولًا: المدربان يعتمدان على الضعف البدني للمنافس، لتحقيق الانتصارات في الدقائق الأخيرة.

ثانيًا: لا يفضل كلا المدربين، إجراء أكثر من 3 تبديلات في فريقيهما، خلال المباراة الواحدة.

ثالثًا: القوة البدنية للفريق المنافس، قد تعني عدم قدرت النصر وبرشلونة، على تحقيق الانتصارات، وبالتالي ضياع البطولات.

جدير بالذكر أن النصر، يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 45 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال "المتصدر".

ومن المقرر أن يلتقي النصر، فور استئناف النشاط الرياضي، غريمه الأزلي الهلال، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري، في لقاء سيكون مصيريًا لتحديد هوية البطل.

اقرأ أيضا

طرد "ابن الهلال".. قرار صادم من لوشيسكو قبل الموسم الجديد

الأهلي "ينتقم" من الهلال.. ويبيع نجومه إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن