السعودية "تراقب" نجم برشلونة.. وتقترب من ضمه إلى نيوكاسل يونايتد

تاريخ النشر: 26/05/2020
316
منذ 3 سنوات
السعودية "تراقب" نجم برشلونة.. وتقترب من ضمه إلى نيوكاسل يونايتد

يقترب صندوق الاستثمار العام السعودي من الاستحواذ رسميًا، خلال أيام، على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أسابيع قليلة إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفي سياق منفصل، تزداد التكهنات بشأن مستقبل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، صانع ألعاب نادي برشلونة، مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية المقبل من فتح أبوابه، بنهاية الموسم الجاري.

وكوتينيو قضى منافسات الموسم الرياضي الجاري، بقميص النادي البافاري، قادمًا من البرسا، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء بمقابل يصل إلى 90 مليون يورو، لكن بايرن ميونيخ رفض تفعيله رسميًا، منذ أيام قليلة.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن أن الماكبايس يتحرك بجدية نحو كوتينيو، من أجل ضمه من صفوف برشلونة.

الصحيفة ذكرت أن منافسة شرسة مرتقبة على ضم البرازيلي، لكنها شددت على أن نيوكاسل يحظى بأفضلية خاصة، بسبب المملكة العربية السعودية.

يذكر أن النادي الكاتالوني حدد في وقت سابق مبلغ 80 مليون يورو، من أجل رحيل نجم ليفربول السابق.

ولم يقنع كوتينيو إدارة النادي البافاري بخدماته، إذ شارك خلال 32 مباراة رسمية، ونجح في تسجيله 9 أهداف، كما قدم 8 تمريرات حاسمة. 

يشار إلى أن صانع ألعاب المنتخب البرازيلي تعرض للإصابة القوية في مارس الماضي، ولم يتعاف منها حتى اللحظة. 


اقرأ أيضا

فضيحة جديدة داخل برشلونة.. تسريبات خطيرة حول خطط النادي والتعاقدات في الميركاتو !

تطور جديد في صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن