الهلال يرعب النصر.. "خطف 3 محليين واستعادة معار وصفقة أجنبية من العيار الثقيل"

تاريخ النشر: 23/05/2020
26283
منذ 3 سنوات
الهلال يرعب النصر.. "خطف 3 محليين واستعادة معار وصفقة أجنبية من العيار الثقيل"

كشفت تقارير صحفية، عن خطة مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في سوق الميركاتو الصيفي القادم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ولم يتحدد حتى الآن، موعد فتح باب الميركاتو الصيفي القادم، بسبب توقف النشاط الرياضي حاليًا، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 5 ملايين و200 ألف شخص.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الرياضية"، منذ أيام قليلة، فإن مجلس إدارة الهلال، قرر أن يكون التغيير في قائمة الفريق الأول، للموسم الرياضي الجديد، محدود للغاية، وعلى نطاق ضيق، سواء على مستوى المحليين أو الأجانب.

- وهذا القرار الناري من إدارة بن نافل، يعود إلى سببين أساسيين؛ على النحو التالي..

أولًا: الحفاظ على استقرار الفريق الأول فنيًا، خاصة بعد الإنجاز القاري، بالتتوبج بلقب دوري أبطال آسيا.

ثانيًا: عدم إرهاق خزينة النادي، بسبب الأزمة الاقتصادية، الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، إثر تفشي فيروس "كورونا".

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، وبناء على هذا القرار، السوق الصيفي المحتمل، لنادي الهلال، والذي سيكون على نطاق ضيق للغاية..

* حراسة المرمى

في شهر يناير الماضي، حصل الهلال، على توقيع الحارس عبدالله الجدعاني، من الوحدة، في صفقة انتقال حر، حيث سيرتدي قميص الزعيم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وبانضمام الجدعاني، يكون الهلال، ضمن وجود بديل للحارس المتألق عبدالله المعيوف، والذي جدد عقده مع الفريق، لمدة 3 سنوات قادمة.

* قلب الدفاع

بشكل نهائي، قرر مجلس إدارة الهلال، استعادة خدمات اللاعب الشاب متعب المفرج، المعار إلى نادي الشباب، لتدعيم الخط الخلفي للفريق.

وسينضم المفرج إلى كل من الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، والثلاثي المحلي علي البليهي، وعبدالله الحافظ، ومحمد جحفلين في قلب دفاع الهلال، للموسم الجديد.

* وسط الدفاع

يرمي الهلال، بكل قوته، للتعاقد مع "النجم الشاب وخليفة سعود كريري"، علي الحسن، متوسط ميدان نادي الفتح، والذي يرتبط بعقد مع فريقه، حتى يونيو 2021.

وعلى الرغم من وجود منافسة خطيرة من النصر، إلا أنه يبدو أن رغبة اللاعب، ستحسم انتقاله إلى الهلال، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وسيكون التعاقد مع الحسن، بمثابة ضربة الموسم للهلال، خاصة بعد إصابة عبدالله عطيف، بقطع في الرباط الصليبي، وكبر سن سلمان الفرج، وعدم اقتناع الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، بإمكانيات ناصر الدوسري. 

* وسط هجوم

يبدو أن الصفقة الكبرى التي سيدخل فيها الهلال، في سوق الميركاتو الصيفي القادم، فور الإعلان عن فتحه رسميًا، ستكون من أجل تدعيم مركز الوسط الهجومي.

وإدارة الهلال، اختارت البرازيلي أنديرسون تاليسكا، صانع ألعاب جوانزو إيفرجراند الصيني، ليكون بديلًا لمواطنه كارلوس إدواردو، الذي أعلن رحيله عن الزعيم رسميًا.

ورغم سعر اللاعب المرتفع، إلا أن الهلال، سيحاول استغلال رغبة النجم البرازيلي في الرحيل عن جوانزو الصيني، وخوض تجربة جديدة، لحسم الصفقة.

والإعلامي الرياضي عايد العليوي، أكد في أكثر من مناسبة، على إصرار الهلال، على حسم الصفقة، وتوفير المبلغ المطلوب لضم تاليسكا رسميًا.

* قلب هجوم 

توصل الهلال، وفقًا لآخر التقارير الصحفية، لاتفاق نهائي مع عبدالله الحمدان، مهاجم نادي الشباب، للانضمام إلى الفريق، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وصفقة الحمدان "20 سنة"، ستكون مجانية، نظرًا لانتهاء عقد اللاعب مع الشباب، في يونيو القادم، ولهذا ربما لا يقوم مجلس إدارة الهلال، لتفعيل بند شراء صالح الشهري، المعار من الرائد.

- وبناء على كل ما سبق، فإن ملخص ميركاتو الهلال، سيكون على النحو التالي..

1- عبدالله الجدعاني: انتقال مجاني من الوحدة.

2- متعب المفرج: انتهاء إعارة إلى الشباب.

3- علي الحسن: شراء من الفتح.

4- أنديرسون تاليسكا: شراء من جوانزو الصيني.

5- عبدالله الحمدان: انتقال مجاني من الشباب.

وعلى الرغم من قلة هذه الصفقات، إلا أن جماهير الهلال، ترى بأنها أكثر من كافية، لتوجيه ضربة قاتلة للمنافس الأزلي النصر، في الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

اقرأ أيضا

الأهلي ينضم للصراع على هدف الهلال والنصر

بن نصيب: النصر يقحم الهلال في "الترشيح" وحان وقت استبدال إدواردو

حمل تطبيق سعودي الآن