المريسل يفجرها: إلغاء دوري المحترفين.. "3 أسباب وراء القرار"

تاريخ النشر: 19/05/2020
11385
منذ 3 سنوات
المريسل يفجرها: إلغاء دوري المحترفين.. "3 أسباب وراء القرار"

كشف الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن إصدار قرار إلغاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2019-2020، خلال الأيام القليلة القادمة.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 5 ملايين شخص.

وأكد المريسل في تصريحات لبرنامج "الحصادي الرياضي"، استحالة عودة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، لـ3 أسباب رئيسية.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن أولى هذه الأسباب التي ستؤدي لإلغاء الموسم، هو أنه في حال استئناف النشاط الرياضي الحالي، سيكون ذلك في شهر أغسطس، أي مع الارتفاع العنيف في درجات الحرارة، داخل المملكة.

وأضاف: "لدينا عدد كبير من المحترفين الأجانب، الغير معتادين على لعب المراحل الحاسمة من الموسم، في هذه الأجواء الحارة الشديدة".

وأوضح المريسل، أن ثاني الأسباب، تعود إلى انتهاء عقود عدد كبير من اللاعبين، في يونيو ويوليو القادمين، وإذا ما تم التمديد لهم مؤقتًا، فلن يقدموا شيئًا لفريقهم، بسبب الخوف من تعرضهم للإصابات، التي من الممكن أن تمنعهم من التوقيع مع أندية أخرى.

أما آخر الأسباب التي لفت عبدالعزيز المريسل، إلى أنها ستكون وراء القرار المرتقب لإلغاء مسابقة الدوري، في الموسم الحالي، هو حاجة الأندية إلى فترة إعداد، قبل استئناف النشاط،  ولعب مباريات ودية جديدة، وهو الأمر الذي من المستحيل توفيره، في ظل الظروف الحالية.

اقرأ أيضا

قرار هام من وزارة الرياضة استعدادا لدوري المحترفين

"الأندية توافق على إلغاء دوري المحترفين".. الرابطة تكشف حقيقة الصدمة الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن