السعودية "تصنع مجد" نيوكاسل يونايتد.. وتخطف "زيدان" من ريال مدريد

تاريخ النشر: 18/05/2020
3862
منذ 3 سنوات
السعودية "تصنع مجد" نيوكاسل يونايتد.. وتخطف "زيدان" من ريال مدريد

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أسابيع قليلة إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفور أن ارتبط اسم "الماكبايس" بالمملكة، شددت الصحف العالمية على أن النادي العريق، قادم بقوة نحو زعزعة استقرار عمالقة الكرة الأوروبية، بخطف المواهب، وعقد الصفقات الكبرى، وخلط أوراقها بشأن سوق الانتقالات.

وفجرت صحيفة ديفنسا سنترال الإسبانية، منذ قليل، مفاجأة مدوية، تفيد بأن المدير الفني زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وصل إليه عرض ضخم من ملاك نيوكاسل يونايتد الجدد.

الصحيفة أوضحت أن نيوكاسل ينوي استغلال قوة السعودية الاقتصادية على أمثل وجه، مشددة على أن إدارة النادي في طريقها إلى خطف المدرب الفرنسي، وإسناد مهمة تولي تدريب الفريق، له، بعرض مادي ضخم.

ومن المنتظر أن يتقاضى زيدان في نيوكاسل يونايتد راتبًا سنويًا ضخمًا، يصل إلى 25 مليون يورو، ما يمثل ضعف الراتب الذي يحصل عليه المدرب العملاق، في نادي العاصمة الإسبانية مدريد.

وزيدان يملك سمعة طيبة على مستوى التدريب، إذ تولى رئاسة الجهاز الفني للنادي الملكي في ولاية سابقة، حصد خلالها جميع البطولات المحلية والقارية الممكنة، وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا، في ثلاث مناسبات.

اقرأ أيضا

"نجم أياكس يخطف الأضواء".. ويثير المنافسة بين برشلونة وسان جيرمان على ضمه

ريال مدريد يقدم "عرضا خرافيا" إلى دورتموند.. من أجل هالاند

حمل تطبيق سعودي الآن