"الهلال والنصر في ورطة".. عودة دوري أبطال آسيا بـ"سيناريو قاسي"

تاريخ النشر: 16/05/2020
4153
منذ 3 سنوات
"الهلال والنصر في ورطة".. عودة دوري أبطال آسيا بـ"سيناريو قاسي"

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى منافسات كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وقاريًا.

وكورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وصل إلى العالم بأكمله، ودفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تأجيل منافسات دوري أبطال آسيا إلى أجل غير مسمى، وسط أنباء صحفية تشير إلى إمكانية عودة المسابقة في أغسطس القادم.

وكشفت صحيفة الرياضية في عددها الورقي الصادر صباح اليوم السبت، أن اتحاد الكرة في آسيا، يدرس استكمال المسابقة الآسيوية بنظام خروج المغلوب.

الصحيفة زعمت أنها حصلت على معلومة موثوقة من مصدر داخل الاتحاد القاري، تفيد بأن دور المجموعات ستقام مبارياته بصورة طبيعية بنظام الذهاب والإياب، على أن تتجمع أندية الغرب في منطقة واحدة.

بينما من المنتظر بحسب التعديل الجديد، أن تقام مباريات أدوار خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط، على ملعب محايد، عوضًا عن نظام الذهاب والعودة المتبع في الظروف الطبيعية.

ويعني هذا الأمر أننا قد لا نشهد إقامة مباريات مصيرية على ملاعبنا، الأمر الذي يضعف قليلًا فرص الأندية التي تعول على جماهيرها، مثل الهلال حامل لقب البطولة، والنصر الذي يسعى إلى التتويج بها بعد غياب طويل عن منصات التتويج القاري.

اقرأ أيضا

"النصر ينافس الأهلي المصري على ضم بديل أحمد موسى".. العالمي يحسم الجدل

ياسر القحطاني يعترف بـ"ندمه" على البقاء في الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن