الهلال "يحبط" النصر ويحسم 3 صفقات مدوية.. "الإعلان الرسمي قريبا"

تاريخ النشر: 15/05/2020
9475
منذ 3 سنوات
الهلال "يحبط" النصر ويحسم 3 صفقات مدوية.. "الإعلان الرسمي قريبا"

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم التعاقد مع 3 صفقات من العيار الثقيل، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ولم يتحدد حتى الآن، موعد فتح باب الميركاتو الصيفي القادم، في ظل الغموض بشأن نهاية الموسم الرياضي 2019-2020، والمتوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد. 

وركزت إدارة الهلال، في الأيام الماضية، جهودها على حسم مجموعة من الصفقات المحلية الكبرى، على أن تؤجل الحديث عن مستقبل الأجانب، مع نهاية الموسم الرياضي الحالي.

ويهدف مجلس إدارة الهلال، من وراء حسم الصفقات المحلية الكبرى مبكرًا؛ إلى عدة أمور على النحو التالي..

أولًا: ضمان تدعيم دكة البدلاء بأسماء قوية، في ظل الجدول المضغوط للمباريات، في الفترة القادمة.

ثانيًا: قطع الطريق على الغريم النصر، والذي أعلن خطته التعاقدية، بالتركيز على الصفقات المحلية.

ثالثًا: مواجهة الأزمة الاقتصادية، الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، والتي تهدد ضم صفقات أجنبية كبرى.

ومن المقرر أن يعلن نادي الهلال، عن الصفقات الثلاث، قريبًا للغاية، وبعد اتضاح الموقف النهائي من استئناف النشاط الرياضي من عدمه، خاصة أن الموعد التي حددته الرابطة في وقت سابق، وهو 20 أغسطس، لعودة منافسات الدوري، لا يزال محل دراسة من الجهات المختصة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الصفقات الثلاث التي باتت على أبواب الهلال، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي القادم..

* أولًا: علي الحسن

كشفت صحيفة "الوطن"، عن توصل نادي الهلال، إلى اتفاق مع الفتح، للتعاقد مع نجم خط الوسط الشاب، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

والحسن البالغ من العمر 23 سنة، أحد أبناء نادي الفتح، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، بداية من الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

وفور تصعيده إلى الفريق الأول لنادي الفتح، قدم الحسن، أداءًا مبهرًا، ليقوم الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي، بضمه إلى القائمة التي شاركت في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة في تايلاند، والتي أقيمت يناير الماضي.

وواصل الحسن، إبهاره في كأس آسيا، وكان أحد أهم الأسباب في تأهل الأخضر إلى الأولمبياد، ليطلق عليه اسم "سعود كريري الجديد".

تألق الحسن، خلال أقل من موسمين فقط، لفت أنظار الهلال إليه، والذي يريد شراء العام المتبقي للاعب مع نادي الفتح، لتدعيم خط الوسط الارتكاز، بلاعب محلي كبير، خاصة في ظل كبر سن سلمان الفرج، والإصابات المتكررة لعبدالله عطيف.

وجاءت أبرز أرقام الحسن في دوري المحترفين، خلال الموسم الرياضي حالي؛ على النحو التالي..

- المباريات: 15.

- الأهداف: 1.

- الأسيست: 0.

- التسديدات: 8.

- التمريرات الصحيحة: 84%.

- المواجهات المكتسبة: 21.

- افتكاك الكرة: 24.

- اعتراض الكرة: 11.

- التشتيت: 10.

* ثانيًا: عبدالله الحمدان

هي الصفقة المحلية الكبرى لنادي الهلال، في الميركاتو الصيفي القادم، حيث تشير آخر التقارير، إلى توصل إدارة الزعيم، إلى اتفاق مع اللاعب الذي ينتهي عقده مع الشباب، بختام الموسم الرياضي الحالي.

والحمدان برز بشدة منذ عام 2018، عندما خرج من الشباب، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، إلى سبورتنج خيخون الإسباني، ونجح خلالها في تسجيل أكثر من 4 أهداف رسمية مع فريق الشباب بالنادي.

وفي الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، نجح الحمدان، في تسجيل 5 أهداف مع نادي الشباب "3 في الدوري، و2 في البطولة العربية".

كما شارك الحمدان، في 9 مباريات رسمية مع المنتخب السعودي لكرة القدم، منذ الانضمام إليه لأول مرة، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.

والمثير في الأمر، أن الحمدان، يحظى باهتمام أيضًا من نادي النصر، إلا أنه يبدو أن الصفقة تمت بالفعل للهلال، خاصة بعد أن كشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، منذ أيام قليلة، أن قلعة الزعيم، أتمت صفقة محلية كبرى.

* ثالثًا: صالح الشهري

نجم الهلال المعار من الرائد، من المقرر أن يرحل عن الزعيم بنهاية الموسم الرياضي الحالي، بعد أن نجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة آخر، في 17 مباراة فقط في 2019-2020.

وانتقل الشهري، إلى نادي الهلال، قادمًا من الرائد، في الصيف الماضي، ولمدة موسم رياضي واحد فقط، على سبيل الإعارة.

ويملك الشهري، أفضل نسبة تسجيل بالمقارنة مع عدد الدقائق التي شارك فيها، بين كافة اللاعبين السعوديين، وهو ما جعله ورقة رابحة للهلال، يسعى للحفاظ عليها، خلال الأعوام القادمة.

ووفقًا لما ذكره الإعلامي الرياضي حمود القحطاني، أبلغ مسئولو الهلال، بشكل رسمي، مجلس إدارة الرائد، بشراء عقد اللاعب صالح الشهري نهائيًا، خلال الأيام القادمة.

وبهذا، يكون الهلال قد قطع الطريق على النصر، للتعاقد مع الشهري "26 سنة"، خاصة بعد الأنباء التي ترددت عن احتمالية تعاقد العالمي معه، بداية من الموسم القادم.

جدير بالذكر أنه بخلاف هذا الثلاثي، ارتبطت أسماء محلية كبرى أخرى بالهلال، وعلى رأسهم: عبدالفتاح عسيري ومحمد العويس "ثنائي الأهلي".

اقرأ أيضا

قرار مثير في الهلال.. استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي

النصر يصعق الهلال ويتوج بطلا لدوري الأمير محمد بن سلمان الإليكتروني

حمل تطبيق سعودي الآن