رحيل جوميز عن الهلال.. خطيئة ندم عليها ريال مدريد وأفلت منها النصر

تاريخ النشر: 13/05/2020
2636
منذ 3 سنوات
رحيل جوميز عن الهلال.. خطيئة ندم عليها ريال مدريد وأفلت منها النصر

يوم بعد يوم، يقترب رحيل الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال، ويرحل عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد موسمين قضاهما داخل قلعة الزعيم، استحوذ على قلوب الجماهير بعد أهدافه ومساهماته في الانتصارات والبطولات، خاصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، والذي غاب طيلة 20 عاما عن محيط الرعب.

تطورات مستقبل جوميز مع الهلال

كشفت تقارير أجنبية، عن حسم المدرب التركي فاتح تيريم المدير الفني لنادي جلطة سراي موقفه من عودة جوميز إلى الفريق مجددا، وسط أغلبية من المسئولين والجماهير التي طالبت بضرورة ارتداء هدافهم القميص الأحمر والأصفر مرة أخرى، بعد غياب موسمين، فشل فيه بدلاءه في تقديم نفس المستوى بمركز الهجوم، وتسجيل 29 هدف في الموسم.

وينتهي تعاقد جوميز مع الهلال في يونيو المقبل، بعد موسمين، حقق فيهما نجاحات كبيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري، الأمر الذي توقع معه الكثير أن يتم التجديد مع المهاجم الفرنسي، إلا أن المفاجأة جاءت بشكوك بشأن استمراره من أجل التعاقد مع مهاجم بديل يقود الفريق في المواسم المقبلة.

خطيئة الهلال الكبرى

رحيل جوميز والغموض حول مستقبله مع الهلال، سيكون خطيئة كبرى، يندم عليها مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة لوشيسكو، خاصة أن اللاعب امتلك الخبرات وحصل على الانسجام المطلوب مع الفريق، وهو ما جعله هدافا للزعيم خلال الموسمين الماضيين.

في أول موسم لجوميز مع الهلال استطاع تسجيل 21 هدف في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويصبح هدافا للفريق، وفي الموسم الثاني، واصل صدارته لزملاءه أيضا من خلال تسجيل 14 هدف.

ويبتعد المهاجم الفرنسي عن أقرب منافسيه في الفريق، بعدد أهداف وافر، سيفقده الهلال حال رحيله، وسيجعله معرضا للندم على قرار وقعت فيه أندية أوروبية في مقدمتها ريال مدريد.

خطأ ريال مدريد

وقع ريال مدريد في خطأ كبير، بعد السماح برحيل هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس، رغم البطولات والإنجازات التي حقهها للملكي منذ انتقاله إليه من مانشستر يونايتد في 2009.

رحيل رونالدو، أفقد ريال مدريد آلة تهديفية، تدر عليه 50 هدفا في الموسم الواحد، سمحت له باعتلاء منصات التتويج القارية والمحلية، وهو ما ندمت عليه الإدارة والجماهير وتسعى لعودته مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

ويعد رحيل جوميز عن الهلال، مشابه لسيناريو رونالدو وريال مدريد، والذي يهدد بنفس النتائج، فالزعيم يرغب في مواصلة المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد والذي قد يشهد غياب المهاجم الفرنسي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة خلال نسختها الأخيرة.

النصر يفلت من الخطيئة

نجح مجلس إدارة النصر، في الإفلات من الخطأ الذي وقع فيه ريال مدريد، بعد رفض رحيل هدافه ونجمه الأول عبد الرزاق حمد الله، أفضل لاعب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهداف البطولة بـ 34 هدف.

تألق حمد الله مع النصر في أول مواسمه، أغرى عدد من  الأندية الأوروبية لمحاولة التعاقد معه أبرزها أتلانتا الإيطالي، وأستون فيلا، ومؤخرا نيوكاسل الإنجليزيين.

أغلقت إدارة العالمي الباب مبكرا أمام أي نادي يرغب في التعاقد مع حمد الله، وأكدت استمراره في صفوف الفريق، للحفاظ على الآلة التهديفية التي ساهمت في التتويج بالدوري وكأس السوبر السعودي، وتأمل في المنافسة بقوة على لقب قاري خلال الموسم الجديد.

حمل تطبيق سعودي الآن