10 أندية إنجليزية "تعارض" صفقة نيوكاسل يونايتد.. "خوفا من سيطرة السعودية على البريميرليج"

تاريخ النشر: 13/05/2020
669
منذ 4 سنوات
10 أندية إنجليزية "تعارض" صفقة نيوكاسل يونايتد.. "خوفا من سيطرة السعودية على البريميرليج"

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أسابيع قليلة إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفي سياق متصل بالصفقة المحتملة، كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، مساء الثلاثاء، أن 10 أندية إنجليزية تنشط في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أبدت اعتراضها على استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد.

الصحيفة أوضحت السبب، حين أكدت على أن مخاوف قوية انتابت تلك الأندية من احتمالية سيطرة المملكة بقوتها الاقتصادية على البريميرليج، بما في ذلك ضم نجوم اللعبة، وأفضل المدربين، وحصد الألقاب المحلية ثم الدخول بقوة في عالم المنافسة الأوروبية.

من جانبها، أبدت جماهير الماكبايس سعادتها باقتراب المملكة من حسم صفقة شراء النادي، إذ عانى نيوكاسل العريق تحت رئاسة السيد مايك آشلي، وعاش سنوات من اليأس في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

يذكر أن معارضة الأندية للصفقة، لن يمنع على الإطلاق، استحواذ المملكة على نيوكاسل يونايتد، وفقًا لما أكدته الصحف البريطانية في أوقات سابقة.


حمل تطبيق سعودي الآن