يويفا يبحث حل أزمة "مستحيلة".. قبل عودة دوري أبطال أوروبا في هذا الموعد

تاريخ النشر: 13/05/2020
149
منذ 3 سنوات
يويفا يبحث حل أزمة "مستحيلة".. قبل عودة دوري أبطال أوروبا في هذا الموعد

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا.

وكورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وصل إلى العالم بأكمله، مما دعا إلى إيقاف المسابقات الأوروبية إلى أجل غير مسمى، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما يزال يسعى إلى استكمال منافسات الموسم الجاري على أية حال.

وفي سياق متصل بآمال "يويفا" في العودة، كشفت صحيفة آس الإسبانية اليوم الثلاثاء، أن أغسطس المقبل، سيشهد استكمال الأدوار المتبقية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب الصحيفة، يسعى الاتحاد الأوروبي قبل العودة رسميًا، إلى حل أزمة كبرى، تهدد استكمال المسابقة، متعلقة بانتقالات اللاعبين والأندية من دولة إلى أخرى.

وأوقفت الدول الأوروبية حركة الطيران، ضمن إجراءات الحد من انتشار الفيروس، كما أجبرت القادمين من الخارج إلى دخول الحجر الصحي لمدة 14 يومًا كاملة.

ويبحث الاتحاد استثناء أندية كرة القدم من الحجر الصحي، مع الاكتفاء بإجراء فحوصات كورونا عليهم، لكن الأمر ما يزال قيد المناقشة والدراسة.

يذكر أن أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يناقشون في الوقت الحالي مقترحًا يفيد بإقامة ما تبقى من مباريات في المسابقات الأوروبية على أرض محايدة.

اقرأ أيضا

الحياة تعود للكرة.. دوري أوروبي جديد يعلن موعد استئنافه

"كرة القدم تعود".. الدوري البرتغالي ينتصر رسميا على كورونا

حمل تطبيق سعودي الآن