بيان ناري من ليفربول بشأن عودة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 11/05/2020
342
منذ 3 سنوات
بيان ناري من ليفربول بشأن عودة الدوري الإنجليزي

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا.

كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وصل إلى أنحاء بريطانيا، مما دعا إلى تأجيل منافسات الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى، وسط توقعات صحفية تشير إلى أن النشاط الرياضي على أبواب العودة من جديد، خلال الأسابيع المقبلة.

وإلغاء الموسم بصورة نهائية في الدوريات البلجيكي، الهولندي، والفرنسي، لم يمنع محاولات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بشأن استئناف مسابقة البريميرليج، خلال شهر يونيو القادم، حيث وافقت الحكومة البريطانية، في وقت سابق من اليوم الإثنين، على عودة المنافسات في الثاني عشر من يونيو.

وأصدر نادي ليفربول منذ قليل، بيانًا رسميًا، علق خلاله على نتائج اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي بشأن العودة للمنافسات.

وصرح النادي عبر موقعه الرسمي، بقوله: "في اجتماع اليوم، تم التأكيد على أن الدوري يعترف تمامًا بخطورة فيروس كورونا، لقد تسبب في وفاة الكثيرين، وتأثر به الآخرون بشدة".

وتابع: "نرحب بالخطوات الأولى نحو العودة، نحن نعمل بشكل وثيق مع الأندية وأصحاب الشأن والحكومة، من أجل إنشاء نموذج قابل للتطبيق في سياق استكمال الموسم".

وأضاف: "أولويتنا في الوقت الحالي سلامة اللاعبين والمدربين إلى جانب المشجعين والمجتمع بشكل عام، لن يتم الاتفاق على عودة الدوري قبل أن نتحدث إلى كل من المدربين واللاعبين".

وتم الإشارة في آخر البيان الرسمي، بأن عودة التدريبات الجماعية، مشروط بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وأن الريدز تعاقد مع شركة متخصصة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

مورينيو يحسم مستقبل نجم توتنهام.. ويرد على عرض برشلونة

فان دايك يحدد أصعب مهاجم واجهه.. "ليس رونالدو أو سواريز"

حمل تطبيق سعودي الآن