معركة "القرن" بين الهلال والنصر.. "عطيف و3 جواهر مجانية"

تاريخ النشر: 11/05/2020
3863
منذ 4 سنوات
معركة "القرن" بين الهلال والنصر.. "عطيف و3 جواهر مجانية"

الحصول على "النجم الأول" في ناديٍ ما، ليس بالأمر السهل على الإطلاق، بل يحتاج إلى جهد إداري ومالي كبير، قد يصل لعدة أشهر، من أجل إتمام الصفقة.

وبالطبع، فإن مجلس إدارة أي نادي، يفكر في عدة عوامل، قبل اتخاذ قرار بالتخلي عن نجم الفريق الأول، لمصلحة منافس آخر، على رأسها الغضب الجماهيري المتوقع من الاستغناء عن هذا اللاعب.

وبالتالي، فإن معظم الأندية، ترفض الاستغناء عن نجومهم الكبار، ويتمسكون بهم، حتى نهاية عقدهم على أقل تقدير، لكي يظهروا أمام مشجعيهم، بأنهم فعلوا كل ما يستطيعوا للحفاظ عليهم داخل الفريق.

وهذا ما يحصل بالضبط في ملاعبنا، الأمر الذي دفع عملاقي الرياض الهلال والنصر، لتغيير استراتيجيتهما لحسم مجموعة من الصفقات الكبرى، على النحو التالي..

- انتظار دخول لاعبي الأندية الأخرى، الفترة الحرة من عقودهم.

- بعد دخول اللاعبين في الفترة الحرة، يُمكن الحصول على توقيعهم رسميًا.

- في أعقاب الحصول على توقيع هؤلاء اللاعبين، يتم التفاوض مع أنديتهم، إما بشراء الستة أشهر الأخيرة من عقدهم، أو انتظار قدومهم مجانًا.

والاستراتيجية الجديدة التي بدأ الهلال والنصر في اتباعها، أشعلت معركة كبرى بينهما، لخطف 4 جواهر تنشط في الملاعب السعودية، وذلك بعد اقتراب دخولهما الفترة الحرة من عقودهم مع أنديتهم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، معركة القرن بين الهلال والنصر، لخطف 4 نجوم بارزين في الملاعب السعودية، والذين سيمثلوا إضافة كبرى للفريقين، في حال إتمامها..

* أولًا: جمال بلعمري

صخرة الدفاع الجزائرية، ينتهي عقده مع نادي الشباب، في يونيو 2021، أي أنه سيدخل الفترة الحرة في يناير من نفس العام.

وقبل دخوله الفترة الحرة من عقده رسميًا، هناك أنباء عن مفاوضات بين الهلال والنصر معه، في محاولة إقناعه بالانضمام إلى أحدهما، خلال الفترة القادمة.

ومع صعوبة التفاوض مع إدارة الشباب، للتعاقد مع بلعمري، والمبلغ الكبير المطلوب للاستغناء عنه، فإن عملاقي الرياض، ينتظران دخول اللاعب الفترة الحرة من عقده، للحصول على توقيعه رسميًا.

ويحظى بلعمري "31 سنة"، بخلاف الهلال والنصر، باهتمام الأهلي، بالإضافة إلى بعض الأندية الأوروبية، على رأسها أولمبيك ليون الفرنسي.

* ثانيًا: عبدالله عطيف

مايسترو خط وسط الهلال، كان على وشك الانضمام إلى النصر، في صيف 2018، قبل انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا.

وتدخل رجال الهلال الكبار، ونجحوا في إقناع عطيف، البالغ من العمر 27 سنة، بتجديد عقده، لمدة 3 سنوات إضافية، حتى يونيو 2021.

ولا يزال عطيف، يحظى باهتمام كبير من النصر، الذي يريد إغراء اللاعب بالمال، مع اقتراب دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال، في يناير القادم، لضمان التعاقد معه بشكل مجاني في صيف 2021.

ولكن، هذه الرغبة النصراوية، يقابلها سعي هلالي، لتجديد عقد اللاعب، والحصول على توقيعه، قبل الدخول في فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده.

* ثالثًا: عبدالفتاح عسيري

جناح وصانع ألعاب الأهلي المتألق، سيدخل الفترة الحرة من عقده رسميًا، في شهر أغسطس القادم، أي بعد أقل من 3 أشهر من الآن.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن الأهلي، يجد صعوبة كبيرة في تجديد عقد عسيري "26 سنة"، بسبب الأزمة المالية الناتجة عن تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

الصعوبات المالية للأهلي، جعلت ناديي الهلال والنصر، يدخلا في مفاوضات مباشرة مع اللاعب، من أجل إقناعه بالانضمام إلى أحدهما، سواء في الصيف الحالي وبمجرد دخوله الفترة الحرة، أو عندما ينتهي عقده مع الأهلي، بداية العام القادم.

* رابعًا: عمر السومة

الأسطورة السورية، وأحد أفضل المحترفين في تاريخ الملاعب السعودية، لمح أكثر من مرة، بإمكانية رحيله عن الأهلي.

وفي كل مرة يلمح فيها السومة، برحيله عن الأهلي، يتراجع خوفًا من انقلاب جمهور الراقي عليه، وهو التي تربطه علاقة قوية بهم.

وتلويح النجم السوري، بالرحيل عن الأهلي، يصاحبه اهتمام كبير من الهلال والنصر، لضمه إليهما، فالعالمي كان على وشك التعاقد معه بالفعل في عام 2018، لولا تراجع السومة في اللحظات الأخيرة.

بينما الهلال، ينتظر فقط "الضوء الأخضر" من السومة، بأنه سيرحل نهائيًا عن الأهلي، من أجل التعاقد معه، وجلبه إلى الفريق، خلفًا للفرنسي بافتيمبي جوميز.

وفي الأغلب أن صفقة انتقال السومة إلى الهلال أو النصر، ستكون في صيف 2021، بعد انتهاء عقده مع الأهلي، خاصة أن مجلس إدارة الراقي، أكد في أكثر من مرة، عدم التنازل عن اللاعب، حتى ذلك الوقت.

اقرأ أيضا

صراع لندني شرس على خدمات "قاهر الهلال"

"حملة لطرده من الاتحاد وانتقاله إلى الهلال أو النصر".. المولد يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن