الاتحاد يضع خطة الهروب من "مقصلة" الفيفا بسبب 100 مليون ريال

تاريخ النشر: 07/05/2020
259
منذ 3 سنوات
الاتحاد يضع خطة الهروب من "مقصلة" الفيفا بسبب 100 مليون ريال

تواجه إدارة نادي الاتحاد أزمة حقيقة خلال الفترة الحالية بسبب الأزمات المُتراكمة على إدارة العميد لأسباب مالية فرغم أن النادي العريق كان يعد العدة لتجهيز لاعبيه فنياً خلال فترة توقف الدوري الحالية بسبب وباء "كورونا" إلا أن الأزمات فرضت نفسها بشكل واضح على النادي الفترة الماضية.

أزمات النمور تنوّعت ما بين الديون المستحقة لأكثر من لاعب ومدرب سابق لجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على حقوقه وهو ما وضع العميد تحت "مقصلة" عقوبات الفيفا وبين مستحقات لاعبي الفريق الحالية الأمر الذى جعل خزينة الاتحاد تٌعاني في ظل الأزمة المالية التي يمر بها العالم كله.

إدارة الاتحاد مع أتفقت مع نظيرتها في نادي جالطة سراي التركي على جدولة غرامة تأخير قيمة انتقال لاعب الرأس الأخضر جاري رودريجيز شتاء الموسم الماضي، من خلال دفعتين تم تحويل الدفعة الأولى على أن تدفع الأخيرة في وقت لاحق، لتغلق هذا الملف بشكل نهائي.

كما قدمت إدارة الاتحاد استئناف في محكمة التحكيم الرياضية "كاس" على القرار الأخير لمصلحة المغربي مروان داكوستا لاعب الفريق السابق، وقدم العميد كل الأوراق والمستندات التي تؤكد قوة موقفه في القضية التي تم تصعيدها بواسطة اللاعب المغربي.

وعلى الصعيد ذاته أتفق مسئولو العميد مع التشيلي خوسيه سييرا على جدولة مستحقاته المالية لدى النادي، وذلك بعد أن قرر الاتحاد فسخ عقد المدرب في أكتوبر الماضي.

ويواجه الاتحاد مشاكل مع مدربين سابقين أيضاً ، أمثال الكرواتي سلافين بيليتش إلى اللاعب الإيفواري سانوجو ، وتشير المعلومات الواردة من العميد أن قيمة الغرامات ضد الاتحاد، تصل لـ 100 مليون ريال.

اقرأ أيضا

رئيس الاتحاد يرد على الدوسري بعد إعلان انتهاء ارتباطه بالنادي

مفاجأة| خطأ قانوني جديد يورط الاتحاد في "قضية دا كوستا"

حمل تطبيق سعودي الآن