تسريبات مثيرة.. سيطرة الهلال والنصر على دوري أبطال آسيا في السنوات القادمة

تاريخ النشر: 06/05/2020
994
منذ 4 سنوات
تسريبات مثيرة.. سيطرة الهلال والنصر على دوري أبطال آسيا في السنوات القادمة

كشفت تقارير صحفية، عن توصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى دراسة مثيرة، بشأن مستقبل اللعبة الأكثر شعبية في القارة، بالتزامن مع انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

والنشاط الرياضي في العالم أجمع، متوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 3 ملايين و700 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 260 ألف حالة وفاة.

ووفقًا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تواصل بالفعل مع الشركات الراعية، خاصة تلك التي اشترت حقوق بطولاته، لمدة ثماني سنوات في شرق آسيا، بدءًا من عام 2021، مقابل 3.2 مليار دولار، لمحاولة معرفة قدرتها على سداد الحقوق. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الآسيوي، توصل من خلال محادثاته مع هذه الشركات الراعية، إلى دراسة تفيد بحالة كساد كبرى، لعدة سنوات قادمة، بسبب توقف النشاط الكروي، وانعدام الدخل تقريبًا لدى أغلب الدوريات.

وأوضحت الدراسة، أن الخاسر الأكبر، سيكون دوريات شرق القارة؛ وتحديدًا الصين واليابان وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أستراليا.

ولفتت إلى أن الوضع سيختلف بشكل كبير في منطقة الغرب، والذي تعتمد أغلب أنديته وروابطه المحترفة، على الدعم الحكومي المباشر، ما سيساعدها على عدم التأثر بشكل كبير من هذه الأزمة الاقتصادية.

* سيطرة هلالية نصراوية..

ويُمكن استخلاص بعض النقاط الهامة، في هذه الدراسة؛ وهي: أن أندية شرق آسيا، وخاصة الصينية واليابانية والكورية، لن تستطيع الحفاظ على نجومها العالميين، وستفشل في ضم أسماء كبرى جديدة، خلال السنوات القادمة.

ورحيل النجوم العالميين من أندية شرق آسيا، سيضعفها بشكل حتمي، وسيقلل من حظوظها في الحصول على لقب دوري الأبطال، أمام فرق الغرب.

وتعتبر أندية شرق آسيا "الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية"، هي الشبح الذي يهدد فرق غرب القارة بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، في الحصول على لقب دوري الأبطال.

وقبل تتويج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2019، سيطرت أندية شرق القارة، على اللقب الغالي، لمدة 7 سنوات قادمة.

وبالتالي، فإن مواصلة الدعم الحكومي السعودي، لفريق الهلال والنصر تحديدًا، سيجعل الفريقان يواصلان التعاقد مع النجوم الكبار في عالم الساحرة المستديرة، كما حدث في العامين الماضيين.

ومع تعاقدات الهلال والنصر الجديدة، والانهيار المتوقع لأندية شرق القارة؛ وفقًا للدراسة، فإنه يُمكن القول "إن السنوات القادمة، ستشهد سيطرة هلالية نصراوية، على لقب دوري أبطال آسيا".

اقرأ أيضا

العابد "يقهر" النصر بوعد ناري لجماهير الهلال

جنون الهلال والنصر.. الاستغناء عن 9 نجوم "من أجل جوهرة الأهلي"

حمل تطبيق سعودي الآن