"فتوى" رينارد تُبعد الأخضر عن بطولة غرب أسيا

تاريخ النشر: 06/05/2020
605
منذ 4 سنوات
"فتوى" رينارد تُبعد الأخضر عن بطولة غرب أسيا

يحسم الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول مصير مشاركة الأخضر في بطولة غرب أسيا المُقرر لها يناير المقبل بالأمارات ، وتشهد الفترة الحالية في الشارع الكروي السعودي والعالمي حالة من التجميد الرياضي على خلفية "جائحة" كورونا الأمر الذي تسبب في إيقاف النشاط وتأجيل الكثير من البطولات المحلية والقارية والعالمية.

مشاركة الأخضر في بطولة غرب آسيا باتت محل شك وينتظر الكثيرون في المملكة اتخاذ القرار النهائي الذي سيكون بيد المدير الفني للمنتخب الوطني وتُشير التكهنات والمعلومات الواردة من المنتخب السعودي أن هيرفي رينارد سيطلب عدم المشاركة في هذه البطولة وربما يتم الدفع بأحدي المنتخبات العمرية الأقل في هذا البطولة.

رؤية هيرفي رينارد تتفق مع رؤية الإتحاد السعودي للكرة القدم الذي ينتظر معرفة مصير بقية المنافسات الأكثر أهمية ويأتي في مقدمتها النسخة الحالية من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان و دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بالإضافة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 والتي تم إيقافها جميعا بسبب تفشي وباء كورونا حيث يولي الإتحاد السعودي هذه البطولات أهمية قصوى مقارنة بالأهمية التي يوليها لبطولة غرب آسيا.

وأمام هذه المعطيات تتجه النية في الإتحاد السعودي بأن تكون المشاركة السعودية في هذه البطولة، إما من خلال المشاركة بقائمة من اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا رديفا للمنتخب الأول أو المشاركة بالمنتخب الأولمبي لتكون هذه البطولة خير إعداد له قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو التى تم تأجيلها للصيف بعد المقبل.

ويرى رينارد أن مشاركة المنتخب الأول في هذه البطولة ستزيد الضغوط على اللاعبين الدوليين لذا من الأفضل الاعتذار عن هذه البطولة التي شهدت مشاركة الأخضر في نسختها الأخيرة بالعراق والتي توّج بها المنتخب البحريني.

اقرأ أيضا

بعد رينارد.. الشهري يخفض راتبه مع الأخضر الأولمبي

اتحاد الكرة يوجه رسالة لرينارد و"الأولمبي" بعد قرار تخفيض الرواتب

حمل تطبيق سعودي الآن