"النصر يعترض رسميا على تتويج الهلال بالدوري".. سيناريو محتمل

تاريخ النشر: 01/05/2020
1872
منذ 4 سنوات
"النصر يعترض رسميا على تتويج الهلال بالدوري".. سيناريو محتمل

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط محليًا وعالميًا.

كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وصل إلى العالم بأكمله خلال شهور قليلة، إذ اقترب عدد الحالات المصابة إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون مصابًا، بينما أودى الفيروس بحياة أكثر من 230 ألفًا.

انتشار الفيروس بصورة غير مسبوقة، دعا إلى اتخاذ عدد كبير من الدول الأوروبية التي تمثل قوى عظمى في عالم كرة القدم، قرارت مصيرية بشأن منافسات الموسم الحالي، وصلت إلى إلغائه بصورة نهائية.

*إلغاء الموسم في الدوريات الأوروبية:

بدأ الاتحاد البلجيكي لكرة القدم السير في طريق إلغاء الموسم، حيث أعلن ذلك في بيان رسمي صدر منذ عدة أسابيع، كما منح لقب الدوري للمتصدر كلوب بروج رسميًا، إذ تفصله 15 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه.

بينما قرر اتحاد الكرة في هولندا إلغاء الموسم مع شطب كافة النتائج، مما يعني عدم تتويج أي نادٍ بلقب الدوري، الأمر الذي لم يعترض عليه أياكس أمسترادم المتصدر، بفارق الأهداف فقط عن ألكمار، الوصيف.

وشهدت فرنسا وضعًا مثيرًا للجدل، حيث أعلنت رابطة الدوري الفرنسي إلغاء الموسم بناءً على توصية حكومية، ومنحت لقب الدوري للمتصدر باريس سان جيرمان، بفارق 12 نقطة عن أولمبيك مارسيليا، الثاني.

مارسيليا لم يبدي أي اعتراض على تتويج النادي الباريسي بالدوري، لكن أولمبيك ليون أصدر بيانًا رسميًا، أعلن فيه رفضه منح اللقب إلى نادي العاصمة الفرنسية، مؤكدًا أنه من السهل استكمال منافسات الموسم الجاري في ملاعب مغلقة، بعيدة عن الجماهير.

اعتراض ليون ليس الأول من نوعه، إذ رفض أوتريخت الهولندي إلغاء الموسم بسبب وضعه في جدول الترتيب، إذ كان يفصله عن التأهل إلى الدوري الأوروبي 3 نقاط فقط، كما وصل بالفعل إلى نهائي مسابقة الكأس، الذي يعني التتويج بها، حسم مقعد في البطولة الأوروبية، الموسم القادم.

في دورينا، قد نشهد إلغاء للموسم الرياضي، حال -لا قدر الله- استمر الوضع الصحي على ما هو عليه، وحينها.. "إما أن يتوج الهلال بالطريقة الفرنسية باللقب، أو يتم شطب نتائج المسابقة كافة".

ومن المحتمل، أن نشهد محاكاة للصراع الناري بين باريس وليون، إذ قد يعترض النصر رسميا على تتويج الهلال باللقب، خاصة أن الفارق بينهما 6 نقاط فقط، وبالطبع يظل العالمي قادرًا على اللحاق بالزعيم، مثلما حدث في منافسات الموسم الماضي.. ويظل السؤال المحير، كيف تتوقع رد فعل النصروايين على منح اللقب للهلال؟

اقرأ أيضا

تطور جديد في مستقبل مايكون مع النصر

السد القطري يتعاقد مع نجم النصر.. "إصرار على الصفقة"

حمل تطبيق سعودي الآن