بعد الاتحاد.. الأهلي مهدد بـ"التهبيط" إلى الدرجة الأولى

تاريخ النشر: 01/05/2020
11966
منذ 4 سنوات
بعد الاتحاد.. الأهلي مهدد بـ"التهبيط" إلى الدرجة الأولى

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة صادمة لجماهير النادي الأهلي، بشأن مواجهة الفريق الأول، خطر التهبيط، إلى دوري الدرجة الأولى.

والأهلي يُعاني من عدم استقرار إداري وفني، أدى إلى تذبذب نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وابتعاده عن المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ووفقًا لصحيفة "ردغول"، رفع نادي كولو كولو التشيلي، شكوى ضد إدارة الأهلي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للمطالبة بباقي مستحقاته في صفقة اللاعب كلاوديو بايزا.

وبايزا انتقل إلى النادي الأهلي، في مطلع عام 2019، إلا أنه فشل في إثبات نفسه مع الفريق الأول لكرة القدم، ليرحل سريعًا إلى نيكاكسا المكسيكي، بعد أن شارك مع الراقي في 12 مباراة، صنع خلالها هدف وحيد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأهلي، لم يسدد الدفعة الثانية من صفقة التعاقد مع بايزا من كولو كولو، والمقدرة بـ1.7 مليون دولار، والتي كانت تستحق الدفع في يوليو 2019.

وأوضحت الصحيفة، أن القيمة الإجمالية لصفقة انتقال بايزا إلى الأهلي، كانت قيمتها 3.5 مليون دولار على دفعتين، إلا أن مسئولي الراقي، تخلفوا عن سداد الدفعة الثانية.

وشددت على أن الفريق التشيلي، مصر على توقيع عقوبات على الأهلي، في حالة عدم سدادة المبلغ المستحق عليه، حيث يرفض التسوية الودية، حيث يحتاج إلى المال بشدة، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعصف به.

والأهلي بعد هذه الشكوى، أصبح مهددًا بالخصم من نقاطه في مسابقة الدوري، أو التهبيط إلى دوري الدرجة الأولى، ليكون ثاني نادي سعودي، يواجه هذا الخطر بعد الاتحاد.

اقرأ أيضا

استقالة كبرى تهز الأهلي

يوسف عنبر ينصح سعيد المولد بالرحيل عن الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن