السعودية تنقل الهلال إلى الدوري الإنجليزي.. "ضمن صفقة شراء نيوكاسل"

تاريخ النشر: 29/04/2020
8815
منذ 4 سنوات
السعودية تنقل الهلال إلى الدوري الإنجليزي.. "ضمن صفقة شراء نيوكاسل"

لا صوت يعلو هذه الأيام، في العالم أجمع، سوى عن صفقة شراء المملكة العربية السعودية، لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وتوصلت المملكة، ممثلة في صندوق الاستثمار، لاتفاق مع ملاك نيوكاسل يونايتد، على شراء 80% من أسهم النادي، مع تعيين ياسر الرميان، رئيسًا لمجلس الإدارة.

وفور هذا الاتفاق، بدأت التقارير الصحفية العالمية، تنهال بشأن صفقات النادي الجديدة، وخاصة بعد تحديد ميزانية ضخمة تصل إلى 250 مليون جنيه إسترليني، تجعل نيوكاسل الأغنى في إنجلترا بأكملها.

والمثير في الأمر، أن بعضًا من الأسماء التي ارتبطت بنيوكاسل، لها علاقة وثيقة بنادي الهلال، زعيم الأندية السعودية وقارة آسيا، كما يحب عشاقه أن يطلقوا عليه.

وهذه الأسماء الهلالية التي ارتبطت بنيوكاسل الإنجليزي؛ هي..

- الأسطورة سامي الجابر.

- الجناح الطائر سالم الدوسري.

- المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، في تقرير تفصيلي، تفاصيل ارتباط هذه الأسماء بنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعد انتقاله ملكيته إلى المملكة..

* سامي الجابر

في عصر الأربعاء الموافق 29 أبريل 2020، صرح الإعلامي فايز العريض، إن سامي الجابر، أسطورة نادي الهلال كلاعب ومدرب ورئيس، سيتولى منصبًا إداريًا كبيرًا.

ورفض العريض، الإفصاح عن هوية هذا المنصب، إلا أنه أعلن بأن القرار الرسمي، سيتم الكشف عنه، قريبًا للغاية.

ولم تمر سوى ساعات قليلة للغاية، وبالتحديد مساء نفس اليوم، كشف الناقد والإعلامي الرياضي طارق النوفل، أن هذا المنصب الإداري، الذي سيتولاه سامي الجابر، سيكون في نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

* سالم الدوسري

خرج جناح الهلال الطائر، في تصريحات إذاعية منذ يومين، ألمح فيها إلى رحيله عن قلعة الزعيم، في الميركاتو الصيفي القادم.

وكشف الدوسري في التصريحات، عن تلقيه عروض أوروبية مغرية، من بينها نادي إنجليزي، يرغب في التعاقد معه، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وبعد تصريحات الدوسري، كشفت بعض التقارير الإنجليزية، في مقدمتها موقع " technocodex"، أن النادي الناشط في البريميرليج، والذي يرغب في التعاقد مع نجم الهلال، هو نيوكاسل يونايتد.

ولفت الموقع، إلى أن الدوسري، سيكون أولى صفقات نيوكاسل الإنجليزي، فور الإعلان عن نقل ملكيته رسميًا إلى السعودية.

* خورخي خيسوس

المدرب البرتغالي الكبير، الذي تولى تدريب نادي الهلال، في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، أصبح على وشك تولي القيادة الفنية لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

ووفقًا للصحفي الرياضي عايد العليوي، دخل سامي الجابر، في مفاوضات متقدمة مع خورخي خيسوس، لإقناع بتولي القيادة الفنية لنيوكاسل.

وخيسوس الذي يقود حاليًا فريق فلامنجو، وحقق معه إنجازات كبرى، يرتبط بعلاقة قوية مع الجابر، بل يكفي أنه قال عند توليه تدريب الهلال: "لقد وافقت على العرض بسبب الأسطورة سامي".

وأيضًا خيسوس ترك تدريب الهلال، بعد رحيل الجابر عن رئاسة النادي، بعد أن حقق مع الفريق بطولة كأس السوبر المحلي.

وفي حال انتقل الجابر وخيسوس والدوسري، إلى نيوكاسل يونايتد، بداية من الموسم الرياضي القادم، يُمكن القول وقتها، إنه أصبح فريقًا بصبغة هلالية، أو الفرع الثاني للزعيم في الملاعب الإنجليزية.

اقرأ أيضا

تقرير إنجليزي: سالم الدوسري أولى صفقات نيوكاسل "السعودي"

سر رفض فالكاو الانتقال إلى الهلال.. تفاصيل جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن