صفقة كبرى تشعل الحرب بين الهلال والنصر.. "صخرة إفريقية صنعت مجد الترجي"

تاريخ النشر: 29/04/2020
3222
منذ 4 سنوات
صفقة كبرى تشعل الحرب بين الهلال والنصر.. "صخرة إفريقية صنعت مجد الترجي"

يستعد ناديا الهلال والنصر، لدخول سوق الميركاتو الصيفي القادم بقوة، من أجل مواصلة المنافسة على كافة الألقاب المحلية والخارجية، خلال المواسم القادمة.

والمنافسة بين الهلال والنصر، اشتعلت منذ سنوات عديدة، لكنها وصلت إلى أعلى درجاتها في العامين الأخيرين، بعد الدعم السخي من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي.

ورغم الأزمة الاقتصادية التي تضرب القطاع الرياضي، في الوقت الحالي، إثر توقف النشاط، بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد، إلا أن الهلال والنصر، لم يتراجعا عن خطة دعم صفوفيهما بأبرز اللاعبين المحليين والأجانب، خاصة في ظل الجدل المثار بشأن رحيل بعض النجوم في الفريقين، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

* خط الارتكاز..

وأبرز الخطوط الذي يسعى الهلال والنصر، لدعمها في الميركاتو الصيفي القادم، هو مركز الوسط الارتكاز، والذي يعتمد عليه الفريقين بشدة، في بناء اللعب.

ويسعى الهلال، لدعم هذا المركز، في ظل الانقسام حول أداء الكولومبي جوستافو كويلار، والرغبة في بيعه بالميركاتو الصيفي القادم، بالإضافة إلى الإصابة القوية التي يُعاني منها عبدالله عطيف، بقطع في الرباط الصليبي، والتي ستبعده عن الملاعب، لفترة طويلة.

أما النصر، وعلى الرغم من تأكيده على استمرار جميع أجانبه، في الموسم الرياضي القادم، إلا أنه يخشى من المفاجآت، وخاصة رحيل النجم البرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب ارتكاز الفريق الأول، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

* البديل الأنسب..

ووضع مجلسا إدارة الهلال والنصر، العديد من الأسماء القوية، التي يُمكن التعاقد معها في الصيف القادم، لدعم خط الارتكاز.

وظهر في الساعات الأخيرة، اسم جديد، قد يشعل حرب كبرى بين الهلال والنصر، في الصيف القادم، من أجل التعاقد معه، وهو النجم الكاميروني الكبير فرانك كوم، لاعب الريان القطري.

وكوم البالغ من العمر 28 سنة، يقدم مستويات مبهرة، منذ 3 سنوات تقريبًا أو أكثر، وبالتحديد منذ أن كان يلعب في صفوف الترجي الرياضي التونسي.

ويكفي القول أن كوم، كان أحد العناصر الأساسية، التي قادت الفريق التونسي، للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، عامين متتاليين في 2018 و2019.

وعند انتقاله إلى الريان في الصيف الماضي، واصل كوم، إبداعاته داخل المستطيل الأخضر، وقاد الفريق للعودة للمنافسة على الألقاب من جديد.

* من هو كوم؟

نجم خط وسط بالغ من مواليد 18 سبتمبر 1991، حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق Panthère الكاميروني، قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف في الخارج، بالانتقال إلى النجم الساحلي في عام 2012.

وبعد 4 سنوات كاملة مع النجم الساحلي، انتقل كوم إلى أوروبا هذه المرة، عندما انضم إلى كارلسروه الألماني، ولكنه لم يستمر معه سوى عام واحد فقط، حيث عاد إلى تونس، في صيف 2017، من بوابة الترجي.

ومع الترجي، أبدع النجم الكاميروني، على مدار عامين، قبل أن يرحل إلى الريان القطري، في الصيف الماضي.

وشارك فرانك كوم، في 16 مباراة بمسابقة الدوري القطري، منذ الانتقال إلى الريان، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 2 آخرين، رغم مركزه كوسط ارتكاز.

ويملك كوم، نسبة نجاح تمريرات، تصل إلى 87%، بالإضافة إلى 30 مراوغة ناجحة، و65 اعتراض صحيح للكرة.

وقام كوم، بـ138 التحامًا ناجحًا مع المنافسين، في الموسم الرياضي الحالي، بمسابقة الدوري القطري.

اقرأ أيضا

3 جهات تنافس الهلال والنصر على "محيط الرعب".. تطورات مثيرة

"صراع ثلاثي بين الهلال والنصر والأهلي".. تطورات هامة في صفقة الموسم

حمل تطبيق سعودي الآن