قصص رمضانية| مورينيو ينتقد نجم الاتحاد.. وجوارديولا يعاقب أسطورة برشلونة بسبب صيامه

تاريخ النشر: 27/04/2020
1482
منذ 4 سنوات
قصص رمضانية| مورينيو ينتقد نجم الاتحاد.. وجوارديولا يعاقب أسطورة برشلونة بسبب صيامه

يعيش اللاعبون المسلمون في القارة الأوروبية، أيامًا صعبة في مسيرتهم الرياضية خلال شهر رمضان الكريم، إذ يدخل بعض النجوم في أزمات مع الجهاز الفني والطبي، بسبب إصرارهم على الصيام، وقت المباريات.

نقدم لكم في سعودي سبورت، طيلة أيام الشهر المجيد، قصصًا من الملاعب الأوروبية، من بطولة نجومنا المسلمين، ونلقي الضوء على عاداتهم، ومواقفهم المختلفة، بين الصيام والإفطار.

*جوارديولا يعاقب نجم برشلونة بسبب صيامه:

تألق الفرنسي إيريك أبيدال، رفقة نادي برشلونة، خاصة حين لعب تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا، في الفترة الذهبية للنادي الكاتالوني، حين حصد كل البطولات الممكنة، وقدم مستويات خارقة للعادة.

ولكن.. دخل أبيدال الذي يعمل في الوقت الحالي، في منصب السكرتير الرياضي بالبرسا، في أزمة كبرى، مع مدربه الإسباني، بسبب شهر رمضان، بحسب صحيفة سبورت.

الصحيفة الإسبانية أوضحت أنه بالتحديد في عام 2011، أصر أبيدال على المشاركة في إحدى مباريات البرسا، في نهار رمضان، صائمًا، مما أغضب جوارديولا بشدة، لكنه فشل في منعه، رغم أنه نصحه بعدم الصوم.

أبيدال صرح في ذلك الوقت: "أنا لا أصوم ولا أصلي بسبب الخوف من الموت بعد مرضي، لكن في الحقيقة الصلاة تزيد زهدي في الدنيا".. في إشارة إلى أن اللاعب الذي عانى من سرطان الكبد، صمم على الصيام، فور أن تماثل للشفاء تمامًا. 

*مورينيو ينتقد لاعبه المسلم:

المدير الفني جوزيه مورينيو، يعرفه المتابعون للمسيرة الناجحة التي حققها، بإثارته الجدل على الدوام، أحد تلك المواقف المثيرة، كانت من بطولة مشتركة مع الغاني سولي مونتاري، نجم الاتحاد السابق.

في تلك الفترة، كان الطرفان يعملان سويًا ضمن الجيل الذهبي في إنتر ميلان، بالتحديد في عام 2009، حين نجح المدرب البرتغالي في قيادة فريقه إلى ثلاثية تاريخية.

أصر مونتاري القوي بدنيًا على صوم رمضان، لكن مورينيو لم يعجبه الأمر، حيث هاجم لاعبه أمام وسائل الإعلام، وأكد أن صومه أثر على مستوياته، ولياقته الذهنية والبدنية.. ويظل السؤال، هل أنت مع صوم اللاعبين أثناء المباريات الهامة، أم الإفطار؟

اقرأ أيضا

مورينيو يخطف نجم برشلونة.. بـ"حيلة ذكية"

جوارديولا يطلب ضم نجم يوفنتوس.. ويتلقى الرد سريعا

حمل تطبيق سعودي الآن