السعودية تهدي نيوكاسل يونايتد المدرب المثير للجدل.. "عدو توتي وصديق صلاح"

تاريخ النشر: 26/04/2020
1130
منذ 4 سنوات
السعودية تهدي نيوكاسل يونايتد المدرب المثير للجدل.. "عدو توتي وصديق صلاح"

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أيام إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

فور أن بدأت المفاوضات تصل إلى مرحلة الجدية والحسم، سارعت الصحف البريطانية إلى كشف المخططات الجديدة لدى الماكبايس، بما في ذلك الصفقات التي تنوي السعودية، ضمها، والمدربين المرشحين على منصب المدير الفني. 

وكشفت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، اليوم الأحد، أن المدير الفني لوشيانو سباليتي، بصدد تولي مهمة تدريب الفريق الأول في نادي نيوكاسل. 

سباليتي، معروف بإثارته الجدل في كل نادٍ يتولى تدريبه، لعل أبرزها ما حدث حين كان على رأس الجهاز الفني في روما الإيطالي، منذ سنوات قليلة. 

ويعرف المتابعون للكرة العالمية، سباليتي بأنه المدرب صاحب الفضل في تطور موهبة النجم المصري محمد صلاح، حيث ظهر الجناح السريع بأفضل مستوياته الممكنة، قبل أن يشد رحاله إلى ليفربول. 

الوجه الآخر لدى المدرب الخبير، كان حين تسبب في غضب الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي، إذ تعمد خلال فترته مع ذئاب العاصمة، في حبسه بدكة البدلاء، ودفعه إلى اعتزال كرة القدم. 

اقرأ أيضا

"الاتحاد يحرم السعودية من شراء نيوكاسل يونايتد".. جدل عالمي وكشف الحقيقة

أول صفقة سعودية في نيوكاسل يونايتد.. "خطف نجم عملاق من ريال مدريد"

حمل تطبيق سعودي الآن