نجاة ثنائي الهلال والشباب من نفق مظلم "يضم 9 لاعبين"

تاريخ النشر: 24/04/2020
2661
منذ 4 سنوات
نجاة ثنائي الهلال والشباب من نفق مظلم "يضم 9 لاعبين"

تشهد الفترة الأخيرة عدة تساؤلات بشأن مصير اللاعبين الذين دخلوا الفترة الحرة، خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مصير الموسم الجاري بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2019-2020".

وتأكد بشكل كبير، تعليق النشاط الكروي حتى أغسطس المقبل، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أصيب به ما يزيد عن 2 مليون و760 ألف شخص حول العالم.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قيام عدد من الأندية بالتعاقد مع صفقات جديدة، للاعبين دخلوا الفترة الحرة مع أنديتهم السابقة، مع أفضلية الانتظار حتى الموسم المقبل، من أجل انضمامهم بشكل رسمي، نظرًا لعدم القدرة على دفع المدة المتبقية في عقودهم مع أنديتهم.

ويمكن القول إن ثنائي الهلال والشباب، مدالله العليان وعبد الله الزوري، قد نجحا في اجتياز النفق المظلم الذي يضم 9 لاعبين آخرين، لا يعرفون موعد الانضمام إلى أنديتهم الجديدة، في ظل عدم الكشف عن موعد عودة استئناف دوري المحترفين، أو انتهاء الموسم الجاري أو بداية الموسم الجديد.

مدالله العليان

وكان الهلال قد أعلن تعاقده رسميًا مع مدالله العليان، قادمًا من صفوف التعاون، لمدة 3 مواسم، في صفقة انتقال حر، بعد دخول اللاعب الفترة الحرة مع التعاون.

ورد نادي التعاون بالتهديد بتقديم شكوى رسمية ضد الهلال، بداعي مخالفة اللوائح والقوانين، بالتعاقد مع العليان، وفقًا لوجود بند في عقد اللاعب مع التعاون، يمنع تفاوضه مع أي نادٍ آخر، قبل 3 شهور من نهاية عقده مع التعاون.

واستطاع الهلال أن يسوي الأزمة مع التعاون، بشراء المدة المتبقية في عقد العليان مع التعاون، لينتقل رسميًا إلى صفوف الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بدلًا من انتظار الموسم الجديد.

عبد الله الزوري

وفي خطوة سببت صدمة لنادي الوحدة، أعلن نادي الشباب عن تعاقده رسميًا مع عبد الله الزوري في انتقالات يناير الماضي، لمدة موسمين، بعد دخول اللاعب الفترة الحرة مع نادي الوحدة.

وبعد فشل الوحدة في مفاوضاتها مع الزوري لتجديد عقده، ومحاولات من قبل نادي الهلال لضم اللاعب، استطاع الشباب أن يخطف صفقة الزوري.

وكانت البداية تشير إلى انتظار الشباب للموسم الجديد، من أجل ضم اللاعب مجانًا، إلا أن إدارة الشباب قامت بشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب مع الوحدة، من أجل قيده في قائمة الفريق ببطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي شهدت وصول الشباب للدور نصف النهائي، قبل تعليق النشاط الكروي بسبب "كورونا".

لاعبون في قائمة الانتظار

في المقابل، تشهد الفترة الجارية، وجود 9 لاعبين في النفق المظلم، حيث لا يعرفون موعد انتهاء الموسم أو متى ينضمون إلى أنديتهم الجديدة، بعد التوقيع لها في يناير الماضي، عقب الدخول في الفترة الحرة مع أنديتهم الحالية.

وهؤلاء اللاعبون هم..

عبد المجيد الصليهم: لاعب الشباب يوقع للنصر وينتقل إليه في الموسم الجديد

أمين بخاري: لاعب الاتحاد يوقع للنصر وينتقل إليه في الموسم الجديد

عبد الله الجدعاني: لاعب الوحدة يوقع للهلال وينتقل إليه في الموسم الجديد

عبد الكريم القحطاني: لاعب الفيحاء يوقع للوحدة وينتقل إليه في الموسم الجديد

محمد العمري: لاعب الرائد يوقع للوحدة وينتقل إليه في الموسم الجديد

حسين القحطاني وخالد الغامدي: لاعبا الفيصلي يوقعان للشباب وينتقلان إليه في الموسم الجديد

عبد المجيد السواط: لاعب التعاون يوقع للاتحاد وينتقل إليه في الموسم الجديد

طلال عبسي: لاعب التعاون يوقع للأهلي وينتقل إليه في الموسم الجديد

اقرأ أيضا

فترة انتقالات ثالثة.. مقترح جديد من فيفا لمواجهة أزمة عقود اللاعبين

مفاجأة.. "كورونا" قد يعطل سوق انتقالات الأندية لموسمين

حمل تطبيق سعودي الآن